الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

كوريا الجنوبية تبدأ يومها الأول من مرحلة "التعايش مع فيروس كورونا"

كوريا الجنوبية تبدأ يومها الأول من مرحلة "التعايش مع فيروس كورونا"

Changed

كوريا الجنوبية
سيدة كورية مسنة خلال مشاركتها حصة رقص تعبيري بالعاصمة سول (غيتي)
بدأت السلطات الكورية الجنوبية تطبيق قواعد جديدة مع جائحة فيروس كورونا تقتضي بالتعايش مع الجائحة وسط إجراءات معتمدة في الأماكن العامة.

طبقت السلطات في كوريا الجنوبية اليوم الإثنين قواعد جديدة بهدف انتقال المواطنين إلى حالة "التعايش مع كوفيد-19".

وتشمل تلك القواعد الحديثة عدة خطوات، من بينها تخفيف سلسلة من القيود، وإبراز وثائق التطعيم في الأماكن الأكثر خطورة مثل صالات الألعاب الرياضية، وحمامات البخار والحانات.

ويأتي هذا التحول في السياسات بعد حصول أكثر من 75% من سكان البلاد على التطعيم الكامل. ومن المقرر أن تستمر المرحلة الأولى من القواعد الجديدة لمدة شهر بجانب خطط لإلغاء جميع القيود بحلول فبراير/ شباط من العام المقبل.

العودة إلى الحياة اليومية

وقال وزير الصحة كوون ديوك تشيول في اجتماع بشأن كوفيد-19 لوكالات كورية جنوبية: "طريق العودة إلى الحياة اليومية الذي نبدأ الخطوة الأولى عليه اليوم، هو طريق لم نسلكه من قبل".

وطالب السكان بالاستمرار في استخدام الكمامات، والتهوية المستمرة للغرف، وإجراء الفحص في حالة ظهور الأعراض، مشيرًا إلى أنه ما زالت هناك مخاوف من ظهور إصابات جديدة بسبب عوامل الخطر مثل الأشخاص غير المطعمين، ونقص المناعة في المستقبل لدى المطعمين، واحتفالات نهاية السنة.

ولم تطبق كوريا الجنوبية إغلاقًا عامًا في أي وقت، لكنها تكافح موجة رابعة من الإصابات منذ يوليو/ تموز الماضي عندما فرضت الحكومة قيودًا أشد على التجمعات، وطبقت قيود التباعد الاجتماعي.

وسجلت كوريا الجنوبية خلال الساعات الـ24 الماضية 1686 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بها إلى 366.386 إصابة بجانب 2858 وفاة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close