الخميس 2 مايو / مايو 2024

لأول مرة.. "نهضة بركان" المغربي يحرز كأس السوبر الإفريقي

لأول مرة.. "نهضة بركان" المغربي يحرز كأس السوبر الإفريقي

Changed

لاعبو نهضة بركان يحتفلون بالفوز - كاف
لاعبو نهضة بركان يحتفلون بالفوز ببطولة "كأس السوبر" الإفريقية - كاف
حقق فريق نهضة بركان المغربي بطولة كأس السوبر الإفريقية على حساب مواطنه بطل دوري أبطال القارة الوداد، وذلك لأول مرة في تاريخه.

تمكن نادي نهضة بركان المغربي، من تحقيق بطولة "كأس السوبر" الإفريقية، ليل أمس السبت، بعد أن تفوق على مواطنه وحامل لقب دوري أبطال القارة، الوداد، بنتيجة 2-0 في المباراة الحاشدة التي جمعتهما في الرباط. 

واستحق حارس مرمى نهضة بركان، حمزة حمياني، جائزة أفضل لاعب في المباراة لذوده وخط دفاع الفريق عن مرماهم، ولا سيما أن نهضة بركان عرف كيف يخطف الفوز، بعد صموده عقب تسجيله الهدف الأول عن طريق اللاعب الشرقب البحري في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول. 

وعزز نهضة بركان تقدمه، في الشوط الثاني، عن طريق لاعب الوداد السابق سفيان المودن، الذي انبرى لضربة جزاء في الدقيقة 71، وترجمها هدفًا في شباك المنافس. 

وفي حين استطاع الوداد أن يخرج من الموسم ببطولتين كبيرتين، كالدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا، فإن نهضة بركان أثبت مكانته في مصافي الأندية الإفريقية الكبرى، حيث استطاع خطف لقبين من بطل إفريقيا، مرة في نهائي كأس العرش المغربية، ولقب السوبر أمس، أمام جماهير الوداد التي احتشدت بكثافة في استاد مولاي عبد الله بالرباط، إضافة لإحرازه لقب كأس الاتحاد الإفريقي. 

وكان المدرب الجزائري الجديد لنادي نهضة بركان "عريس" يوم أمس، حيث استطاع عبد الحق بن شيخة فرض إيقاع فريقه على مفاتيح الوداد ولعبه، خصوصًا في خط الوسط الذي تألق فيه اللاعب الجديد في صفوف نهضة بركان ياسين البحيري، فعزل لاعبو بطل السوبر مهاجمي الوداد، الذين اتسمت هجماتهم بالتسرع. 

وأوضح بن شيخة الذي انهمرت دموع الفرح من عينيه بعد المباراة، أن لاعبيه نجحوا في التحكم بمفاتيح المباراة، لإدراكهم مسؤولية مواجهة فريق بحجم الوداد، معتبرًا أن المباراة كانت صعبة. 

من ناحيته، أخفق ياسين عموتة مدرب الوداد الجديد في تحقيق أول ألقابه مع الفريق، وتقدم بتحمل مسؤولية الهزيمة، بحسب تصريحاته بعد اللقاء، وقال: "أنا لن أختفي بعد الهزيمة، وأتحمل مسؤوليتها". وأشار إلى سلسة صعوبات واجهت النادي قبل اللقاء، منها التأخر في المعسكر التدريبي، وعدم جهوزية بعض لاعبيه. 

وفيما دخل الكأس خزائن نهضة بركان للمرة الأولى، رفعت الأندية المغربية عدد ألقابها في "السوبر الإفريقي" إلى 6 ألقاب، حيث تمكن الرجاء البيضاوي من إحراز اللقب مرتين في عامي 2000 و2019، وكذلك فعل الفتح الرباطي عام 2011، والمغرب الفاسي 2010، والوداد عام 2018.

وتمكن نهضة بركان من انتزاع لقبه القاري، بفوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي من خلال ركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي. 

وكان الوداد قد أحرز، في مايو/ أيار الماضي، لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على بطل النسختين الأخيرتين، النادي الأهلي المصري، بهدفين نظيفين، على ملعب "مركب محمد الخامس" في الدار البيضاء.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة