الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

شبح كورونا يخيم على تونس.. وإصابة رئيس الحكومة هشام المشيشي بالفيروس 

شبح كورونا يخيم على تونس.. وإصابة رئيس الحكومة هشام المشيشي بالفيروس 

Changed

رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي
رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي (أرشيف- غيتي)
دعت اللجنة العملية التي تقدم مقترحاتها للحكومة التونسية، إلى تشديد الإجراءات ومن بينها زيادة ساعات حظر التجول الليلي وإغلاق شامل في بعض المحافظات التي تشهد انتشارًا أسرع للوباء.

أعلنت الحكومة التونسية، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء هشام المشيشي أصيب بفيروس كورونا.

وجاء في بيان لرئاسة الحكومة الجمعة "تبعًا للتحاليل الدورية التي يجريها رئيس الحكومة هشام المشيشي، ثبت عشية اليوم الجمعة إصابته بفيروس كوفيد-19، مما استوجب تعليق كافة لقاءات عمله المقررة مسبقًا".

وتلقى المشيشي نهاية نيسان/أبريل الفائت لقاحا ضد الفيروس.

"الوضع كارثي"

وأمس الخميس قال عضو باللجنة العلمية إن الوضع الوبائي في تونس أصبح كارثيًا وإن موجة تسونامي كورونا تضرب تونس مع ارتفاع كبير للإصابات، واقتراب أقسام الإنعاش من الامتلاء.

ودعت اللجنة العلمية التي تقدم مقترحاتها للحكومة، إلى تشديد الإجراءات ومن بينها زيادة ساعات حظر التجول الليلي وإغلاق شامل في بعض المحافظات التي تشهد انتشارًا أسرع للوباء، إضافة إلى منع كل التجمعات الرياضية والسياسية والثقافية.

ومطلع الأسبوع، أعلنت الحكومة التونسية فرض إغلاق لأسبوع في أربع ولايات يتجاوز فيها معدل العدوى بفيروس كورونا 0,4 %، فيما تواجه المستشفيات صعوبات في معالجة الإصابات الخطرة في بعض مناطق البلاد.

وسجل في الولايات الأربع معدل تجاوز 400 إصابة لكل 100 ألف نسمة خلال الأسبوعين الأخيرين. 

 كما أعلنت وزارة الصحة التونسية، الأربعاء، رصد إصابات بسلالة دلتا الجديدة من فيروس كورونا والتي ظهرت للمرة الأولى في الهند، وسط انتشار سريع للفيروس في البلاد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close