الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

مخاوف صحية.. الحفلات تعود إلى قصر باكنغهام بغياب الملكة إليزابيث 

مخاوف صحية.. الحفلات تعود إلى قصر باكنغهام بغياب الملكة إليزابيث 

Changed

فقرة من برنامج "الأخيرة" تسلط الضوء على الغضب الذي انتاب الدوائر الملكية في سبتمبر الماضي بعد تسريب مراسم جنازة ملكة بريطانيا عند وفاتها (الصورة: غيتي)
عادت الحفلات إلى قصر بكنغهام بعد إلغائها في العامين الفائتين بسبب كورونا، لكن من دون مشاركة الملكة إليزابيث.

أعلن قصر باكنغهام أن الملكة ستغيب عن موسم حفلات الحديقة الملكية في عام اليوبيل البلاتيني لها، على أن يتم تمثيلها من قبل أفراد آخرين من العائلة المالكة.

فقد أشار القصر الملكي، اليوم الخميس، إلى أن الاحتفالات ستعود هذا الصيف إلى الحدائق الملكية بعد أن تم إلغاؤها خلال العامين الماضيين بسبب جائحة كوفيد-19.

إذ تستضيف الملكة عادة ثلاث حفلات سنوية في حديقة القصر الواقع في وسط لندن، وأخرى في قصر هوليرود هاوس في إدنبرة، لكن تم إلغاء هذه الحفلات خلال العامين الفائتين بسبب إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

وستقام حفلات قصر بكنغهام هذا العام، في 11، و18، و25 مايو/ أيار وحفل في اسكتلندا يوم 29 يونيو/ حزيران، حيث أكد مكتب ملكة بريطانيا في بيان أن أفراد العائلة المالكة سينوبون عنها خلال هذه الحفلات التقليدية.

وتابع البيان: "سيمثل أفراد آخرون من العائلة المالكة جلالة الملكة في حفلات الحدائق هذا العام مع تأكيد تفاصيل الحضور في الوقت المناسب".

وأجبرت مشاكل في الحركة الملكة البالغة من العمر 96 عامًا على تقليص مشاركاتها في المناسبات العامة.

يذكر أن المخاوف على صحة الملكة التي تحتفل في اليوبيل البلاتيني بمرور 70 عامًا لجلوسها على العرش، بدأت منذ أن قضت ليلة واحدة في المستشفى في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لم يكشف عنها القصر الملكي إلا في وقت لاحق، إذ أصبح ظهورها العام أكثر ندرة منذ ذلك الحين، وكشف القصر الملكي عن مشاكل صحية تعيق حركتها.

واحتفلت الملكة إليزابيث الثانية في الحادي والعشرين من الشهر الماضي بعيد ميلادها السادس والتسعين.

المصادر:
ترجمات - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close