الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

منها ما يتعلق بالحجوزات وتوضيب الأمتعة.. إليك تطبيقات مفيدة في السفر

منها ما يتعلق بالحجوزات وتوضيب الأمتعة.. إليك تطبيقات مفيدة في السفر

Changed

نافذة أرشيفية عبر "العربي" على تطبيقات مفيدة في السفر (الصورة: غيتي)
بينما يتطلب الاستعداد للرحلات تخطيطًا ومتابعة مسبقة ومتواصلة إلى حين العودة، يمكن تحميل تطبيقات مفيدة في السفر تسهل الأمور على مختلف الصعد.

يشكل السفر فرصة مثيرة للاستكشاف والاحتكاك مع أماكن ومجتمعات مختلفة. سواء أكانت الرحلة قصيرة أم طويلة، يحرص المسافر على الاستفادة من وقته وطاقته إلى الحد الأقصى.

وبينما يتطلّب الأمر تخطيطًا ومتابعة مسبقة ومتواصلة إلى حين العودة، يمكن تحميل تطبيقات مفيدة في السفر؛ تسهّل الأمور على مختلف الصعد، بما في ذلك توضيب حقيبة السفر والحجوزات واختيار الأماكن المزمع زيارتها. 

فيما يأتي ما يدرج ضمن تطبيقات مفيدة في السفر.

PackPoint

يساعد هذا التطبيق في مهمة توضيب أمتعة السفر. يخبر المسافر بما يجب إحضاره بناء على وجهة رحلته وطولها وأحوال الطقس فيها، فضلًا عن الأنشطة التي ينوي القيام بها عند الوصول.

ويلفت موقع "فوربز" إلى أن المسافر إن كان في عجلة من أمره، فهذه طريقة رائعة ليتذكّر أن يحزم أشياء صغيرة ولكنها أساسية مثل سدادات الأذن وبطاقات العمل.

يعتبر توضيب أمتعة السفر من الأمور الأساسية تحضيرًا لأي إجازة - غيتي
يعتبر توضيب أمتعة السفر من الأمور الأساسية تحضيرًا لأي إجازة - غيتي

Playsee

في مقال آخر على "فوربز"، يُدرج تطبيق Playsee أيضًا ضمن أشياء وتطبيقات مفيدة في السفر.

وهو يتيح التعرف إلى الوجهة قبل الوصول إليها، لا سيما وأنه تطبيق لمشاركة مقاطع الفيديو، ويسمح للأشخاص بزيارة المكان افتراضيًا أولًا.

إحدى ميزاته أنه يسمح للمستخدمين بطرح الأسئلة على السكان المحليين، ويساعد في اكتشاف الأنشطة الموسمية الممتعة.

Skyscanner 

في إطلالة سابقة على شاشة "العربي" من العاصمة الأردنية، تحدث الخبير في مواقع التواصل الاجتماعي محمد قاسم عن الدور الذي يلعبه Skyscanner، من حيث أنه يتيح لمستخدميه المقارنة بين أسعار التذاكر في أكثر من شركة طيران.

ولفت إلى أنه مع المرونة باختيار موعد السفر، يمكن اختيار أرخص تذكرة بناء على المقارنات بين العديد من الأسعار، لاسيما أن التطبيق يحتوي على الكثير من عروض الأسعار والأماكن والوجهات.

Airbnb

فيما يخصّ الإقامة في الرحلات، يساعد تطبيق Airbnb مستخدميه على التوفير في تكاليف الإقامة العالية بالفنادق. 

كيف ذلك؟ من خلال استئجار غرف وشقق سكنية يعرضها أصحابها للإيجار، الأمر الذي يشكل فرصة لدخل إضافي لهؤلاء ومكانًا للإقامة بتكلفة أقل للمسافر، وفق ما أوضح قاسم.

يوفر تطبيق Airbnb مكانًا للإقامة بتكلفة أقل للمسافر - غيتي
يوفر تطبيق Airbnb مكانًا للإقامة بتكلفة أقل للمسافر - غيتي

Scanhalal

شرح قاسم أن تطبيق Scanhalal يمكّن المسافرين من معرفة ما إذا كانت مكوّنات المنتجات، التي يشترونها من المتاجر حلالًا أم لا.

ويطلعهم التطبيق على ذلك بعد مسح الرمز الشريطي الموجود على المنتج.

XE currency

من جانبه، يُدرَج تطبيق XE currenc أيضًا ضمن تطبيقات مفيدة في السفر. فهو يساعد في معرفة أسعار العملات، ويسهّل على المسافر معرفة الفروقات عند تحويل ما يملكه من عملات إلى العملات المحلية الأخرى.

Blablacar

للباحثين عن وسيلة للتنقل بكلفة أقل، يمكن أن يوفّر لهم تطبيق Blablacar الفرص المناسبة، من خلال إعلان مستخدميه عن أماكن شاغرة في سياراتهم خلال الانتقال من منطقة إلى أخرى. 

قال قاسم: إن هؤلاء يؤجرون هذه الأماكن الشاغرة لمن يزمع التوجّه إلى المنطقة نفسها، مقابل بدل قليل مقارنة بوسائل النقل التقليدية. ويُتاح للمسافرين والمستخدمين فرص التشبيك.

يلجأ الكثير من المسافرين إلى وسائل النقل التقليدية في تنقلاتهم - غيتي
يلجأ الكثير من المسافرين إلى وسائل النقل التقليدية في تنقلاتهم - غيتي

AllTrails

يُدرج موقع Travelandleisure تطبيق AllTrails ضمن أفضل تطبيقات يجدر بالمسافر معرفتها، فهو يوفر لمن يزمع التنزه في الهواء الطلق معرفة أفضل مسارات المشي وركوب الدراجات والجري في المنطقة.

ويقدّم تفاصيل حول موقع الانطلاق وطول المسار وجودته. ويتضمّن إلى جانب تعليقات وصور من خاضوا التجارب سابقًا في المكان، معلومات مفيدة حول ما يجب حزمه من أمتعة وما سيواجهه الزائر من عقبات على طول الطريق.

Flush

يشير موقع Travelandleisure إلى أن التطبيق يحتوي على قاعدة بيانات تضم أكثر من 200 ألف مرحاض عام، ويعلم المستخدمين حول مواقع الحمامات القريبة منهم، وإذا ما كان دخولها يتطلب رسومًا.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close