الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

مصر.. الجدل حول مسلسل "الملك" ينتقل إلى مواقع التواصل

مصر.. الجدل حول مسلسل "الملك" ينتقل إلى مواقع التواصل

Changed

مسلسل الملك
الملصق الدعائي لمسلسل الملك (مواقع التواصل)
شكلت تداعيات إيقاف مسلسل "الملك" حديث الشارع المصري حيث ضجت مواقع التواصل بالانتقادات والتعليقات بين مؤيد للقرار ورافض له.

تحول قرار وقف مسلسل "الملك" الذي كان مقررًا عرضه خلال شهر رمضان، إلى حديث الشارع المصري، حيث انهالت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي وانقسمت الآراء حول قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وكانت الانتقادات طالت المسلسل بعد الإعلان الترويجي له، وتركزت حول الأزياء والشكل، ما اعتُبر مغالطات تاريخية عن تلك الحقبة التي تجسد مرحلة الملك أحمس الذي حارب غزو الهكسوس خلال العصر الفرعوني، اقتباساً من رواية الأديب نجيب محفوظ "كفاح طيبة". 

ودشّن ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وسمًا يحمل شعار "نتفرج بعدها نحكم" معارضة لقرار التوقيف خاصة بعد التكلفة الإنتاجية العالية التي تكبدها العمل الفني، فيما عارض آخرون هذا الرأي واعتبروا أن الإعلان الترويجي حمل أخطاء كبيرة تتناقض وما قدمته مصر في موكب المومياءات الذهبية الأخير. 

واستنكر فنانون قرار توقيف العمل، حيث رفض كل من المخرج أمير رمسيس والممثلة ريم مصطفى القرار. كما دانه المخرج يسري نصر الله والممثلة أنجي المقدم وإياد نصار وغيرهم.

وكان العمل يضم إلى جانب بطله عمرو يوسف الذي يؤدي دور الملك أحمس، كلًا من ماجد المصري، صبا مبارك، رشدي الشامي، محمد فراج، ريم مصطفى، محمد لطفي وغيرهم، ومن إخراج حسين المنباوي. فيما كتب سيناريو وحوار المسلسل محمد وخالد وشيرين دياب.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close