الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

من رحم الموت.. ولادة رضيعة تحت الأنقاض في سوريا ووفاة عائلتها

من رحم الموت.. ولادة رضيعة تحت الأنقاض في سوريا ووفاة عائلتها

Changed

صور جوية للدمار الذي لحق بمدينة حلب السورية جراء الزلزال (الصورة: غيتي)
عبرت اليونيسيف عن تخوفها من أن يكون زلزال الإثنين والهزات الارتدادية التي أعقبته ودمرت عشرات المباني في تركيا وسوريا قد أودت بحياة آلاف الأطفال.

مع مرور مزيد من الوقت على الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا فجر أمس الإثنين، تتكشّف تباعًا عدة قصص مؤثرة لعائلات قضت تحت الركام.

ويبدو إنقاذ ناجين من كوارث مماثلة أمرًا مألوفًا، لكنه ليس كذلك مع ولادة طفلة من رحم الموت تحت دمار وحجار متراكمة، وهو ما حصل في سوريا، وتحديدًا في بلدة جنديرس في ريف حلب.

فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه رجل يحمل رضيعة مغطاة بالتراب انتشلها من تحت الأنقاض، بينما كان حبل الصرة يتدلّى منها.

ولقي جميع أفراد أسرة الطفلة حتفهم جراء الزلزال، وهم والدها عبدالله المليحان ووالدتها عفراء مع أشقائها الأربعة، إضافة الى عمتها.

وتمكّن عناصر الإنقاذ وسكان من إخراج جثث أفراد العائلة بعد ساعات من البحث والعمل المضني بإمكانيات ضئيلة، فيما تتلقى الرضيعة العناية الطبية في مستشفى في مدينة عفرين المجاورة، في أقصى شمال محافظة حلب.

وفاة آلاف الأطفال

وبحسب ما أعلن صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الثلاثاء، فإن الزلزال والهزات الارتدادية التي أعقبته ودّمرت عشرات المباني في تركيا وسوريا، ربما أودوا بحياة آلاف الأطفال.

وقال المتحدث باسم يونيسف جيمس إلدر في مؤتمر صحافي في جنيف: "الهزات التي ضربت جنوب تركيا وشمال سوريا في وقت مبكر من صباح أمس ربما قتلت آلاف الأطفال"، مضيفًا أن المنظمة لم تتمكن من تحديد حصيلة القتلى من الأطفال.

وفي حصيلة غير نهائية، حصد الزلزال أرواح أكثر من 1600 شخص في سوريا وإصابة أكثر من 3600، فيما لا تزال مئات العائلات عالقة تحت الأنقاض.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close