الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

مورينيو في لفتة خاصة تجاه الأسطورة مارادونا .. ماذا فعل في نابولي؟

مورينيو في لفتة خاصة تجاه الأسطورة مارادونا .. ماذا فعل في نابولي؟

Changed

نافذة على ما جسده مارادونا للعبة كرة القدم بنظر كبار المدربين والنجوم (الصورة: غيتي)
تقدم المدرب الشهير مورينيو بمبادرة ملفتة تجاه سكان ومشجعي نابولي الإيطالي مساء المباراة التي ستجمع فريقه روما بفريق المدينة الجنوبية.

قام المدرب البرتغالي لفريق أي سي روما الإيطالي، جوزيه مورينيو، يوم أمس الإثنين، بزيارة الجدارية التذكارية الشهيرة لأسطورة مدينة نابولي والأرجنتين دييغو مارادونا. 

ويلعب فريق العاصمة الإيطالي، الليلة مع نادي نابولي الذي حمله اللاعب الراحل لمنصات التتويج في أبهى فترة عاشها بتاريخه، إذ تمكن النادي الجنوبي مع مارادونا الذي قدم إليه عام 1984 من تحقيق الدوري الإيطالي مرتين عامي 1987 و1990، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1989، وكذلك بطولتا الكأس والسوبر الإيطالي في 1987 و1990 حيث غادر النجم الأرجنتيني حينها.

ووضع مورينيو باقة من الورود أمام الجدارية الضخمة التي صممتها المدينة لأفضل من ارتدى القميص رقم 10 في تاريخ ناديها، حيث لعب مع اللون الأزرق 259 مباراة، سجل خلالها 115 هدفًا، ومنذ ذلك الحين لم يعرف نادي نابولي طعم البطولات والألقاب.

وحظي مورينيو بمبادرته باحترام سكان نابولي، الذين صفقوا للـ"سبيشال وان"، كما نشر نادي العاصمة على حسابه الرسمي، فيديو للزيارة التي قام بها المدرب البالغ من العمر 59 عامًا.

ويحتاج فريق نابولي اليوم إلى فوز صريح على روما، ضمن الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإيطالي، الذي يتصدره فريق أي سي ميلان بـ71 نقطة من 33 مباراة، بينما يملك فريق إنتر ميلان 69 نقطة من 32 مباراة، ويملك نابولي 66 من العدد نفسه.

أما روما فيحتاج قبل 6 أسابيع من نهاية الكالتشيو، إلى فوز صريح يقلص النقاط بينه وبين يوفنتوس الرابع، إذ يملك رجال مورينيو 57 نقطة مقابل 63 لفريق مدينة تورينو، وينافس روما على بطاقات البطولات الأوروبية كل من لاتسيو وفيورنتينا اللذين يملكان 56 نقطة بعده.

"المنقذ"

والعام الماضي، كشفت نابولي عن نصب تذكاري كبير للأرجنتيني، في الذكرى السنوية الأولى لرحيل مارادونا، كما تم تغيير اسم استادها الشهير ساوباولو، إلى استاد مارادونا.

وأنقذ مورينيو هذا الموسم، سمعة الكرة الإيطالية التي تلقت ضربة موجعة، بإخفاق منتخبها بالتأهل إلى كأس العالم في قطر 2022، وخروج كل أنديتها من المسابقات الأوروبية. ووصل المدرب البرتغالي إلى المربع الذهبي لدوري المؤتمر الأوروبي مع فريقه، الذي سيواجه فريق ليستر سيتي الإنكليزي في نصف النهائي.

وتأتي زيارة مورينيو، بعد أيام من إعلان النيابة العامة الأرجنتينية، أن اللاعب الذي رحل عن عمر 60 عامًا، قتل بسبب إهمال الفريق الطبي المعالج له، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في البلاد، الذي شكل مارادونا لها رمزًا رياضيًا كبيرًا، بعد إحرازه مع المنتخب كأس العالم 1986 في المكسيك.

وطلبت النيابة من القضاء الأرجنتيني ، محاكمة 8 من أعضاء الطاقم الذي أشرف على علاج مارادونا، قبل وفاته في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، بعد أيام على إجرائه عملية في الرأس.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close