الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

مونديال قطر 2022.. أكثر من 90 عرضًا ترفيهيًا سيرافق الجماهير

مونديال قطر 2022.. أكثر من 90 عرضًا ترفيهيًا سيرافق الجماهير

Changed

تقرير لـ"العربي" عن الأجواء التي تسبق المونديال على بعد 100 يوم من انطلاقه (الصورة: غيتي)
ستقدم قطر أكثر من 90 عرضًا ترفيهيًا بأنشطة متنوعة موسيقية وثقافية وترفيهية في كافة أنحاء البلاد خلال فعاليات كأس العالم للجماهير الوافدة إليها.

كشف خالد علي المولوي، نائب المدير العام للتسويق والاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، أن جمهور كرة القدم من أنحاء العالم على موعد مع برنامج ترفيهي وثقافي حافل بأنشطة وفعاليات مميزة، خلال كأس العالم FIFA قطر 2022. 

المولوي الذي أكد أن البرنامج سيستهدف كافة أفراد الأسرة، قال لموقع اللجنة، إن الفعاليات الترفيهية المصاحبة للمونديال تنطلق مع صافرة مباراة الافتتاح في 20 نوفمبر/ تشرين الأول، وتختتم مع المباراة النهائية في 18 ديسمبر/ كانون الأول، مشيرًا إلى أن المشجعين سيختبرون تجارب مدهشة عند وصولهم إلى قطر للمشاركة في أكبر حدث رياضي في العالم، والذي يشهده العالم العربي والمنطقة لأول مرة.

وأطلقت دولة قطر، أمس الجمعة، العد التنازلي لاستضافة مونديال 2022، الذي سيبدأ بعد 100 يوم، حيث اعتبر الأمين العام للجنة، حسن الذوادي، أن "نهائي مونديال قطر سيشكل تتويجًا لجهود 12 عامًا من العمل المتواصل استعدادًا للحدث العالمي، بداية من لحظة تقديم ملف قطر لاستضافة البطولة".

وسيضم برنامج الفعاليات الترفيهية أكثر من 90 حدثًا خاصًا من المقرر تنظيمه على هامش البطولة، وتشمل الفعاليات الرئيسية شاشات كبيرة لعرض المباريات في عدد من المناطق بالدوحة وفي أنحاء البلاد، وحدائق المشجعين، ومهرجانات موسيقية، وأنشطة ثقافية إضافة إلى العديد من عروض الشارع الممتعة. 

وقال المولوي: "نتطلع إلى تنظيم مجموعة منوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية، والثقافية للمواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء، بالتعاون مع العديد من شركائنا، وبما يتناغم مع جهودنا المتواصلة ومساعينا الرامية إلى استضافة النسخة الأكثر إبهاراً في تاريخ البطولة."

قائمة النشاطات

وستتوزع العروض الترفيهية على عدة أماكن في الدولة العربية التي أعلنت جهوزيتها للحدث العالمي، فستحظى العاصمة بأجواء كرنفالية مميزة على طول كورنيش الدوحة لمسافة 6 كيلومترات من فندق شيراتون الدوحة حتى حديقة متحف الفن الإسلامي. ومن المتوقع أن يشهد الكورنيش خلال برنامج الفعاليات الترفيهية زيارة أكثر من 120 ألف شخص في وقت الذروة.

أما محيط الاستادات الثمانية التي أعدتها قطر بأفضل التجهيزات. فسيشهد أكثر من 6 آلاف عرض وفقرة أداء في 21 موقعًا مختلفًا.

وتضم قائمة العروض العديد من أشكال الفنون، وأبرزها العروض الفنية والحرف اليدوية والتراثية والأزياء والتصميم وفنون الأداء والموسيقى والأفلام.

مونديال قطر 2022
برنامج نشاطات كورنيش الدوحة - تويتر

وسيجري بث مباريات كأس العالم 2022 عبر شاشات ضخمة، في حديقة البدع الواقعة على كورنيش الدوحة، فيما سيتمكن المشجعون من الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المتنوعة في جزيرة المها بمدينة لوسيل، بما فيها التزلج على الجليد وعروض السيرك، هذا إلى جانب نادٍ شاطئي ومجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات. وتشهد جزيرة المها حفلات موسيقية وعروضا وفقرات أداء تلائم الزوار من جميع الأعمار.

أما بالنسبة لهواة الموسيقى فهم على موعد مع تجربة مميزة مع مهرجان أركاديا سبيكتاكيولار للموسيقى، والذي يقام بالقرب من محطة مترو راس بوفنطاس، ويستضيف ما يصل إلى 15 ألف شخص، فيما ينطلق حدث موسيقي آخر في مدينة الوكرة، ويتوقع أن يستقطب 5 آلاف مشجع.

 ومن المقرر افتتاح مهرجان الفيفا للمشجعين في 20 نوفمبر، ويتسع لما يصل إلى 40 ألف زائر. علاوة على ذلك، ستقام مناطق المشجعين في مدينة الخور والمنطقة الصناعية وغيرها من الأماكن التي سيعلن عنها في وقت لاحق.

وكان ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي للبطولة قد أكد في وقت سابق، أن المشجعين سيتمكنون من "الاستمتاع بالكثير من الأنشطة خارج ملاعب البطولة، بفضل العديد من معالم الجذب السياحية والخيارات الترفيهية المتنوعة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close