الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

هروب المصارع أحمد بغدودة يتفاعل.. كيف علق وزير الرياضة المصري؟

هروب المصارع أحمد بغدودة يتفاعل.. كيف علق وزير الرياضة المصري؟

شارك القصة

العربي يسلط الضوء على قضية المصارع المصري أحمد بغدودة (الصورة: مواقع التواصل)
لا تزال قضية اختفاء المصارع المصري الشباب أحمد بغدودة تحظى باهتمام واسع في الشارع المحلي ما دفع وزير الرياضة والشباب للتعليق على الواقعة.

أكد وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، يوم أمس الثلاثاء، أن وزارته تقاوم ظاهرة هروب اللاعبين، متهمًا شخصًا يقيم في فرنسا بالوقوف خلفها. 

الوزير المصري أطل في مداخلة مع أحد البرامج المحلية، بعدما أثارت قضية هروب المصارع الشاب أحمد بغدودة، جدلًا واسعًا في الشارع المصري، حيث اختفى اللاعب خلال تواجد بعثة المنتخب الوطني في تونس، للمشاركة في بطولة إفريقيا للمصارعة، بعد فوزه بميدالية فضية، وسط تقارير صحفية أفادت بتوجهه إلى فرنسا.

"بطل بـ2 ميلون دولار"

وقال صبحي إن اللاعبين الشباب يحصلون على مكافأة تتراوح ما بين 10 إلى 15 ألف جنيه مصري عند إحرازهم أي بطولة، ويقيمون بشكل منتظم في مركز أولمبي طوال العام دون تكلفة، مضيفًا أن "صناعة البطل الأولمبي" تكبد الوزارة مبلغًا وقدره  مليوني دولار، وفق ما نقلت صحيفة "المصري اليوم". 

وكان والد بغدودة، قد كشف في مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي، أول من أمس، أن نجله لم يتقاض إلا مبلغًا يقدر بـ2200 جنيه منذ شهرين، وبعد 12 سنة دون أي مقابل من الاتحاد المحلي للمصارعة، موضحًا أنه كان يتكبد تكاليف باهظة لتحضير ابنه، رغم أنه مجرد سائق عربة توك توك.

وأكد والد اللاعب أن مبلغًا يقدر بـ16 ألف جنيه كان من المفترض أن يكون من حق المصارع الشاب، لكن الاتحاد منحه 1200 جنيه فقط من أصل قيمة هذه الجائزة المالية. 

مصلحة الضرائب

وجراء مداخلة والد اللاعب، أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، يوم أمس، بيانًا قالت فيه إنه تم التواصل مع الاتحاد المصري للمصارعة الذي بدوره قام بمخاطبة مصلحة الضرائب المصرية رسميًا وتوضيح الأمر، مشيرًا إلى أن اللاعب أحمد فؤاد بغدوده يتقاضى مبلغ ثلاثة آلاف جنيه شهريًا من الاتحاد طبقًا لقرار صدر العام الماضي.

وأضافت أن "المستحق للاعب هو مبلغ 18 ألف جنيه عن ستة أشهر، حيث تم خصم 10% كضريبة كسب عمل، بالإضافة إلى 3%رسم تنمية طبقًا للوائح وقوانين الدولة. وكان على اللاعب أحمد فؤاد بغدوده مبلغ 13680 جنيهًا كرسوم لانتقاله من مركز شباب بيلا؛ وذلك للانضمام إلى المشروع القومي للموهبة". 

وأضحت أن ذلك جاء في ضوء اللائحة الداخلية للاتحاد، وكان واجبًا على اللاعب سداد هذا المبلغ قبل الانتقال، وتم إرجاء هذا الأمر لحين صرف المستحقات المالية للمصارع تيسيرًا عليه، وفق ما نقلت صحيفة "الأهرام" عن بيان مصلحة الضرائب.

وأكد الاتحاد المصري للمصارعة في مخاطبته للمصلحة أن لديه جميع المستندات الدالة على ذلك موقعة من اللاعب نفسه.

وإزاء التفاعل الواسع مع قضية بغدودة، عرض الملياردير المصري نجيب ساويرس، وساطته لحل الأزمة، وقال في تغريدة له على منصة تويتر، صباح اليوم الأربعاء، متوجهًا للرياضي الشاب: "عد وأنا كفيل بما تسبب بمضايقتك، نحن أبناء بلد واحد ونحتاج إليك". 

تابع القراءة
المصادر:
العربي