الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

هزمت سيمونا هاليب.. التونسية أنس جابر تبلغ ما قبل نهائي بطولة مدريد للتنس

هزمت سيمونا هاليب.. التونسية أنس جابر تبلغ ما قبل نهائي بطولة مدريد للتنس

Changed

تقرير لـ العربي" في يوليو 2021 يلقي الضوء على إنجاز جابر التي أصبحت في حينه أول عربية تصل إلى دور 16 في بطولة ويمبلدون (الصورة: غيتي)
كانت جابر قد أعلنت انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب في يناير الماضي، بسبب تأثير الإصابة التي تعرضت لها في بطولة سيدني.

صعدت التونسية أُنس جابر إلى دور ما قبل النهائي في بطولة من فئة ألف نقطة للمرة الثانية في مسيرتها، وذلك بعد فوزها على سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميًا سابقًا بنتيجة 6-3 و6-2 في بطولة مدريد المفتوحة اليوم الأربعاء.

وفازت أنس، التي بلغت دور ما قبل النهائي في بطولة إنديان ويلز عام 2021، بنسبة 77.8% من نقاط إرسالها الأول. واستفادت من أربع من خمس فرص لكسر إرسال منافستها هاليب، الفائزة باللقب مرتين، لتحقق الانتصار بعد ما يزيد بقليل عن ساعة من اللعب.

وستلتقي أنس المصنفة العاشرة عالميًا مع الفائزة من مواجهة إيكاترينا أنيسيموفا وأماندا ألكسندروفا، لحجز مكان في النهائي.

وستلعب الإسبانية سارة سوريبس تورمو مع الأميركية جيسيكا بيغولا، وستلتقي الأوكرانية أنهيلينا كالينينا مع السويسرية جيل تيخمان في دور الثمانية.

وكانت جابر قد أعلنت انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب في يناير/ كانون الثاني الماضي، بسبب تأثير الإصابة التي تعرضت لها في بطولة سيدني.

ونشرت أفضل لاعبة عربية بيانًا في حينه على حساباتها في مواقع التواصل، قالت فيه: "لسوء الحظ، لا يزال الألم حاضرًا واللعب في هذه الظروف قد يعرّض الموسم بأكمله للخطر".

ودخلت جابر العام الماضي قائمة أفضل لاعبات التنس في العالم. وأشار اتحاد اللاعبات المحترفات للتنس حينها، إلى أنها أول لاعبة عربية تصعد إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وتم ذلك عقب بلوغها الدور ما قبل النهائي في بطولة إنديان ويلز، بفوزها على الأستونية آنيت كونتافيت بنتيجة 7-5 و6-3. 

يُذكر أنه في ما يخصّ منافسات الرجال ببطولة مدريد المفتوحة، سيلعب رفائيل نادال ـ الحاصل على 21 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى ـ وألكسندر زفيريف المصنف الثالث عالميًا واليوناني ستيفانوس تيتيباس، في وقت لاحق اليوم الأربعاء في دور 32.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close