Skip to main content

هل يختتم ميسي ورونالدو مسيرتهما الكورية لاعبَين مع برشلونة؟

الثلاثاء 5 يوليو 2022
من الممكن أن يجمع برشلونة النجمين قبل اعتزالهما

ذكرت تقارير صحفية، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان في محور محادثات وكيل أعماله مع رئيس نادي برشلونة أمس الإثنين، في حين أفادت تقارير أخرى بأن ميسي ألمح برغتبه للعودة إلى كامب نو. 

يأتي ذلك بعد أن أفصح رونالدو عن رغبته ترك ناديه الحالي مانشستر يونايتد، حيث قالت صحيفة "آس" الإسبانية: إن وكليه خورخي مينديز كثف جهوده لتسهيل التوصل إلى اتفاق من خلال عقد اجتماع مع رئيس برشلونة خوان لابورتا.

وأكدت "آس" أن رونالدو كان محور الحديث إلى جانب عدد من اللاعبين البرتغاليين أمثال روبن نيفيس لاعب وسط وولفرهامبتون، ورافا لياو مهاجم ميلان، وبرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، وقالت الصحيفة: "إن مينديز ولابورتا يناقشان الاحتمالات التي يمكن أن تؤدي إلى انتقال رونالدو إلى ملعب نو كامب".

ميسي وبرشلونة

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه البرنامج الرياضي الإسباني الشهير "ال شيرجينيتو"، يوم أمس، أن الأسطورة ليونيل ميسي تواصل مع زميله السابق والمدرب الحالي لبرشلونة تشافي هيرناريدز، مبديًا رغبته العودة إلى صفوف النادي الكاتالوني. 

وأفاد البرنامج بأن تشافي وعد ميسي بطرح المسألة أمام إدارة النادي، لا سيما أن رئيسه لابورتا، وذلك بعد عام على مغادرته البلوغرانا في لحظة تاريخية، للطرفين الذين ارتبط اسمهما ببعض لمدة 17 عامًا، تحقق خلالها الكثير من الإنجازات لبرشلونة. 

ومنذ فشل باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، والمستوى المتواضع الذي ظهر فيه ميسي خلال الموسم المنصرم، تعرض اللاعب لحملة انتقادات عنيفة، ولاقى صافرات الاستهجان في ملعب "حديقة الأمراء" بعد الهزيمة على يد ريال مدريد الذي أحرز اللقب الأوروبي. 

وكانت هذه اللحظة قد شكلت بصمة سيئة في مسيرة اللاعب الذي حقق مع برشلونة كل الألقاب الممكنة، حيث وصفها الإعلامي الإيطالي جوسيبي باستوري بالقول: "سيُسجل يوم 13 مارس 2022 في تاريخ البشرية، حيث تم إطلاق صيحات الاستهجان على ليو ميسي من قبل جمهوره". 

وأنهى ميسي موسمه الأول مع فريق العاصمة الفرنسية بتسجيله 11 هدفًا في جميع المسابقات مكتفيًا بلقب الدوري المحلي. 

رونالدو وبرشلونة

بدوره، لم يحقق رونالدو رغم تسجيله 24 هدفًا مع الشياطين الحمر، أي لقب هذا الموسم، ولم يخفِ امتعاضه مما تصفه الصحافة بقلة طموح مانشستر يونايتد بالمنافسة، بعد أن استقدمت الأندية الكبرى في الدوري الممتاز، لاعبين من الطراز الكبير، فيما اكتفى الشياطين الحمر لغاية الآن بصفقات متواضعة. 

ولا ينوي رونالدو، أن يختم مسيرته بعد بلوغه 37 عامًا دون المشاركة في دوري الأبطال، والاكتفاء باللعب في "يوروبا ليغ" الذي سيكون ساحة منافسات مانشستر يونايتد الأوروبية، بعد فشله في الوجود بمراكز متقدمة في "البريميرليغ". 

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية: إن لابورتا قد يكون حريصًا على استقدام رونالدو في محاولة لتوجيه ضربة لبايرن ميونخ الألماني، الذي يرفض التخلي عن الهداف روبرت ليفاندوفسكي لصالح البلوغرانا. 

ويبرز اسم نادي تشيلسي باعتباره أكبر الأندية الساعية للتعاقد مع رونالدو، فيما تلمح تقارير إلى إمكانية تخلي سان جيرمان عن ميسي، مع وجود راتب ضخم للاعب، خاصة بعد استقدام مدير رياضي ومدرب جديدين قد يحدثا انقلابًا تامًا في أسلوب اللعب. 

المصادر:
العربي
شارك القصة