الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

وسط دعوات للرد على جريمة الاحتلال.. جنين تودع الشهيد أشرف إبراهيم

وسط دعوات للرد على جريمة الاحتلال.. جنين تودع الشهيد أشرف إبراهيم

Changed

نافذة إخبارية لمراسل "العربي" حول اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين شمال الضفة (الصورة: رويترز)
استشهد أشرف محمد إبراهيم متأثرًا بإصابته بالرصاص خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال في مدينة جنين.

شيعت جماهير فلسطينية الإثنين، جثمان الشهيد أشرف محمد إبراهيم، الذي قضى متأثرًا بإصابته خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين شمالي الضفة الغربية فجر اليوم.

واستشهد إبراهيم صباح اليوم الإثنين، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب، باستشهاد إبراهيم متأثرًا بإصابته برصاصتين متفجرتين واحدة في البطن تسببت بتفتت الكبد، والثانية في الصدر اخترقت الرئة.

دعوات للرد على الجريمة

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن موكب التشييع خرج من مستشفى جنين الحكومي بمواكبة مسيرة حاشدة شارك بها الآلاف، وسط الهتافات التي حيت بطولة الشهيد، وتوعدت للاحتلال الإسرائيلي بالرد على جرائمه.

وجالت المسيرة شوارع الوسط التجاري، ورفعت رايات الفصائل الفلسطينية، واستقر بها المقام في المقبرة الشرقية من المدينة، حيث ووري الشهيد في الثرى.

والشهيد هو أسير محرر وضابط في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، أمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال، وتحرر منها قبل أربع سنوات.

الفصائل تنعى شهيد جنين

من جهتها، قدمت حركة "حماس" في بيان، تعازيها إلى ذوي الشهيد ومحبيه، داعية رفاقه من عناصر الأجهزة الأمنية للسير على دربه في التصدي لقوات الاحتلال وتصويب البندقية نحو الاحتلال.

وباركت الحركة "التصدي البطولي الذي قاده مقاومونا وثوار شعبنا في جنين البطولة، وخوضهم اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الصهيوني الفاشي".

وأكدت أن "الشعب الفلسطيني الصامد سيجعل من جرائم الاحتلال كابوسًا يلاحق جنوده ومستوطنيه، وأيادي أبطالنا ستبقى على الزناد وأعينهم تترصد العدو، حتى تُرفع اليد الآثمة عن قدسنا وأقصانا، ونيل شعبنا الحرية واستعادة حقوقه الوطنية كافة".

الشهيد أشرف إبراهيم هو أسير محرر وضابط في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية
الشهيد أشرف إبراهيم هو أسير محرر وضابط في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية - رويترز

من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي: "إننا إذ نعزي عائلة الشهيد وعموم أهلنا في جنين البطولة والفداء، لنؤكد أن شعبنا لن يستسلم أمام هذه الجرائم المتواصلة التي ستزيد من عزمه على استمرار واجب المقاومة وتلبية نداء المقدسات والثأر لدماء الشهداء مهما طال الطريق وعظمت التضحيات".

وأضافت: "نشيد بسواعد مجاهدينا في كتيبة جنين وكل المقاومين الشجعان، الذين استبسلوا في الدفاع عن جنين البطولة، وتصدوا للاحتلال بالرصاص والعبوات، وصنعوا نموذجًا ملهمًا في القتال والمواجهة، ليعلم العدو أن جهادنا ماض حتى القدس".

بدورها نعت لجان المقاومة الشهيد، مؤكدة أن دماءه وكل الشهداء "ستظل وقودًا ومنارة للثورة والانتفاضة في وجه العدو الصهيوني حتى زواله عن أرضنا ومقدساتنا".

وأضافت، "نتوجه بالتحية إلى السواعد المجاهدة المقاتلة التي تواجه العدو الصهيوني بكل إرادة وعزيمة وصمود وتسطر أروع ملاحم البطولة والفداء من أجل تحرير الأرض واستعادة الحقوق المسلوبة".

كما نعت حركة المقاومة الشعبية الشهيد أشرف إبراهيم، مؤكدة على خيار المقاومة كخيار إستراتيجي لاستعادة الحقوق وتحرير الأرض.

وقالت: "إن دماء الأبطال الشهداء حتمًا ستُعبّد لنا الطريق نحو العودة والتحرير".

وكما نعت حركة المجاهدين الفلسطينية الشهيد، قائلة: إن "هذا العدو المجرم لا يفهم إلا لغة القوة، فطريق الاشتباك والمواجهة هو أنجع الطرق في لجم إرهاب وإجرام هذا الكيان المؤقت".

ودعت الحركة "خلايانا المجاهدة وكتائب ومجموعات المقاومة في الضفة لتصعيد عملياتها البطولية وإشعال الأرض الفلسطينية المحتلة لهيبًا ثأرًا وانتقامًا لدماء الشهداء".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close