الأربعاء 17 Aug / August 2022

يوم سعيد لعشاق كرة القدم.. عجلة البطولات الأوروبية تنطلق من إنكلترا وألمانيا

يوم سعيد لعشاق كرة القدم.. عجلة البطولات الأوروبية تنطلق من إنكلترا وألمانيا

Changed

ستعود المباريات إلى الملاعب الإنكليزية والألمانية في موسم جديد، غدًا الجمعة، وسط ترقب عشاق كرة القدم حول العالم، لما ستحمله الأندية الكبرى في البلدين من مستوى، يعد بالإثارة والمتعة في عالم "الساحرة المستديرة".

وبعد موسم انتقالات صيفي لم تُغلق أبوابه بعد، يفتتح فريق آرسنال غدًا مشواره الجديد وعينه على العودة إلى مصاف الأندية المتقدمة في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث سيلاقي "المدفعجية" ومدربهم الإسباني مايك أرتيتا فريق كريستال بالاس على أرضه. 

ولا يبدو أن المهاجم القادم من مانشستر سيتي، يحتاج إلى وقت طويل كي يتأقلم مع فريق آرسنال، حيث لفت البرازيلي غابريال خيزوس، الأنظار إليه في المباريات الاستعدادية للفريق، وهز الشباك أكثر من مرة خلالها، بعد أن ترك للسيتي سجلًا من 95 هدفًا مع 46 تمريرة حاسمة في 233 مباراة في مختلف المسابقات.

الوافدون الجدد

ولم يستطع المدفعجية الوصول إلى "جنة" دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، واكتفوا بالمركز الخامس على بعد نقطتين من فريق توتنهام الذي حصد 71 نقطة في المركز الرابع. 

وإلى جانب الوافد الجديد من سيتي، يتطلع عشاق آرسنال للدور الذي سيلعبه زميله السابق في كتيبة بيب غوارديولا، وهو الظهير الأوكراني ألكسندر زينتشينكو، الذي سينضم للمدافعين الجدد، وأولهم ويليام صليبا الذي استعاده المدفعجية من الدوري الفرنسي بعد إعارته إلى مارسيليا، لينال هناك جائزة أفضل لاعب شاب.

وسيفتقد آرسنال غدًا خدمات اللاعب الجديد فابيو فييرا البرتغالي، القادم من بورتو، لتعرضه إلى كسر في القدم خلال شهر يونيو/ حزيران مع منتخب بلاده.

وتستكمل الجولة الأولى للدوري الممتاز، بعد غد السبت، بعدة مباريات أبرزها فولهام وليفربول، وإيفرتون مع تشيلسي.

بايرن يفتتح الـ"بوندسليغا"

وبوجه جديد، يتوجه نادي بايرن ميونخ الألماني إلى مدينة فرانكفورت حيث يلاقي نادي المدينة القوي، على ملعب دوتش بارك غدًا الجمعة وسط جمهور شكل علامة فارقة للفريق الذي أحرز لقب يوروباليغ الموسم الماضي.

وقال المدرب الشاب يوليان ناغلسمان اليوم الخميس: "ليس من السهل اللعب في فرانكفورت. لا أعلم بنسبة 100% كيف تبدو قائمتهم. فرانكفورت فريق قوي ولديه جماهير حماسية. إنها بداية الموسم، وسيكون لقاء قوي في ليلة الجمعة".

ويلعب بايرن بطولته المفضلة، والتي يتسحوذ عليها منذ عشرة مواسم متتالية، مدعمًا بالنجم الكبير القادم من ليفربول الإنكليزي، ساديو ماني، أفضل لاعب إفريقي هذا العام، والذي قاد منتخب السنغال إلى مونديال قطر 2022.

وفيما يراهن ناغلسمان، على ضغط هجومه السريع المكون من غنابري وسانييه والفرنسي كومان، إلى جانب ماني، سيفتقد جمهور النادي البافاري، هدافه التاريخي لثمانية مواسم، البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي غادر إلى برشلونة الإسباني، بعد أزمة غير مسبوقة في تاريخ النادي.

إلى جانب ماني، عزز بايرن دفاعه بالهولندي القوي دي ليخت القادم من يوفنتوس الإيطالي بصفقة ضخمة قدرت بـ80 مليون يورو، والذي لم يشترك في مباراة الفريق الأخيرة أمام لايبزينغ، والتي انتهب بإحراز ميونخ لقب السوبر الألماني، بعد الفوز 5-3.

ويعوّل ناغلسمان على التوازن في لعبة الظهيرين، بعد أن استقدم المغربي نصير مزراوي من نادي آياكس الهولندي، ليواكب الظهير الأسرع في العالم على الجهة المقابلة الكندي ألفونسو دايفيز. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
نافذة تلقي الضوء على الصراع بين الملياردير إيلون ماسك وشركة تويتر (الصورة: رويترز)
شارك
Share

كتب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير إيلون ماسك على تويتر: "سأشتري مانشستر يونايتد"، مثيرًا ضجة واسعة في الأوساط الرياضية، فما مدى جدية الموضوع؟

رياضة - أوروبا
فرض حراس المرمى رسومًا ضخمة خلال سوق الانتقالات الصيفية في المواسم السابقة - غيتي
فرض حراس المرمى رسومًا ضخمة خلال سوق الانتقالات الصيفية في المواسم السابقة - غيتي
شارك
Share

فيما اختارت غالبية الأندية الأوروبية عدم تغيير حراس المرمى في سوق الانتقالات الصيفية لهذا الموسم، يستعرض هذا التقرير قائمة الحراس العشرة "الأغلى" على الإطلاق.

رياضة - العالم
ويليان
أحرز ويليان مع تشيلسي لقب الدوري الممتاز مرتين - غيتي
شارك
Share

أجبرت تهديدات بالقتل النجم البرازيلي ويليان على مغادرة بلاده والعودة إلى إنكلترا بعد موسم سيء له مع فريقه المحلي.

Close