الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

في الطريق إلى برشلونة.. وداع بأبهى صورة بين ليفاندوفسكي وبايرن ميونخ

في الطريق إلى برشلونة.. وداع بأبهى صورة بين ليفاندوفسكي وبايرن ميونخ

Changed

تقرير عن الأزمة بين ليفاندوفسكي وفريقه قبل انتقاله (الصورة: مواقع التواصل)
ودع ليفاندوفسكي فريق بايرن ميونخ بعد 8 سنوات من الإنجازات العديدة التي حققها معه متجهًا إلى برشلونة التي تستعد للوافد الجديد.

تبددت الغيوم السوداء في قضية اللاعب روبرت ليفاندوفسكي، أمس السبت، بين الأخير ونادي بايرن ميونخ، ليخرج صاحب الرقم تسعة من القلعة البافارية التي كان أبرز نجومها بأبهى حلة، بعد أزمة كبيرة استمرت لأكثر من شهرين. 

وأكد بطل الدوري الألماني لكرة القدم، أمس السبت أنّ مهاجمه البولندي الدولي سينضم إلى نادي برشلونة الإسباني بعد توصل الفريق البافاري إلى اتفاق شفاهي حول الصفقة مع النادي الكتالوني. بعد أن رفض بايرن أكثر من عرض أولي، وسط تصعيد كلامي، وخلاف كبير بين الإدارة واللاعب الذي قضى 8 سنوات في أجواء استاد "آرينا".

"سنشرب القهوة"

وودع أفضل لاعب في العالم عام 2020، ناديه بكلمات مؤثرة كتبها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: "أنا فخور جدًا بكل شيء أنجزناه معًا. وقبل كل شيء، أود أن أشكر المشجعين. أنتم من يصنعون النادي. نحن اللاعبون هنا لفترات فقط. بالنسبة لي، كانت الفترة التي امتدت لثماني سنوات رائعة، وسأعتز بها إلى الأبد في قلبي".

وقالت تقارير صحفية: إن صفقة انتقال البولندي صاحب الـ33 عامًا وصلت إلى 50 مليون يورو، ومن المتوقع الإعلان الرسمي عنها خلال ساعات.

ومن جانبه، قال المدير الرياضي للنادي، حسن صالح حميديتش: "ليفاندوفسكي حقق إنجازات عظيمة لبايرن ميونخ. تحدثنا مع زملائنا من برشلونة لفترة طويلة، ووضحنا التفاصيل كلها. سيأتي مرة أخرى، ثم سنشرب القهوة سويًا. نحن نتمنى له كل النجاح".

أما رئيس بايرن ميونخ هربرت هاينر فقال: "لدينا اتفاق شفهي مع برشلونة، إنه أمر جيد لكل الأطراف أن يكون كل شيء واضحًا، روبرت لاعب رائع وفاز بكل شيء معنا، نحن ممتنون له للغاية".

"ماكينة الأهداف"

وفاز ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ بجميع الألقاب الممكنة من دوري أبطال أوروبا حتى بطولة كأس العالم للأندية، بما فيها ألقاب محلية عديدة وفاز بالدوري بكل مواسمه مع النادي البافاري وأحرز له 344 هدفًا، وقدّم 72 تمريرة حاسمة في 375 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وكان الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، قد ذكر أمس بأن عقد اللاعب سيستمر حتى يونيو/ حزيران 2025 مع برشلونة وسيشمل أيضًا خيارًا لموسم إضافي.

وكتب لاعب بايرن الذي لطالما شكل ثنائي ناجح مع ليفاندوفسكي، توماس مولر، على صورة نشرها في صفحته على إنستغرام مع زميله: "أتمنى لك الأفضل في مستقبلك، كانت 8 سنوات فيها الكثير من الأهداف، والكثير من الجوائز، شهدنا معًا فترات جيدة وصعبة، ولكن دائمًا الاحترام وروح الفوز كانا حقيقيين".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Thomas Müller (@esmuellert)

تحد جديد

ورأت تقارير أن رغبة ليفاندوفسكي الانتقال إلى إسبانيا نابعة من سببين: الأول سعيًا منه إلى إضفاء بصمته على نادي برشلونة، لا سيّما أن ليفاندوفسكي لطالما كان منافسًا لرونالدو وميسي على الكرة الذهبية، ومع انتقال الأخير إلى باريس سان جيرمان، يرى "ليفا" فرصة ليلعب دور "المنقذ" الجديد للنادي الذي عانى الأمرَّين الموسم الماضي.

كما أن تقدير ليفاندوفسكي لبرشلونة أضفى طابعًا خاصًا على الصفقة، حين رفض اللاعب مجرد الاستماع إلى عروض من تشيلسي وباريس سان جيرمان، مفضلًا الانتقال إلى كامب نو لخوض تجربته مع فريق لطالما استطاع هز شباكه، وهو يضمر الكثير من الاحترام له، كما بدا واضحًا من تصريحاته وطلبه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close