السبت 6 أبريل / أبريل 2024

أربعة ضباط.. جماعة الحوثي اليمنية تعلن عن سقوط قتلى في صفوفها

أربعة ضباط.. جماعة الحوثي اليمنية تعلن عن سقوط قتلى في صفوفها

Changed

تقرير سابق يتحدث عن تصريحات جماعة الحوثي حول سقوط قتلى وجرحى في مدينة صعدة (الصورة: غيتي/ أرشيفية)
بدأ المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ جولة خليجية لدفع عملية السلام الشاملة وإنهاء الحرب المستمرة في البلاد منذ نحو 8 سنوات.

أعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي اليوم السبت مقتل 4 من ضباطها في معارك مع قوات الحكومة اليمنية.

وذكرت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للجماعة، أنه "تم تشييع الرائد حمزة حسين المحبشي، والنقيب أصيل عبد الله اللبثي، والملازم أول قصي محمد العراقي، والملازم أول أحمد علي حمودي".

وقالت: إن الأربعة قُتلوا وهم "يؤدون واجبهم في الدفاع عن السيادة الوطنية "، في إشارة إلى مواجهات مع قوات الحكومة اليمنية.

وكان الجيش اليمني قد أعلن مساء الجمعة إحباط هجوم عنيف شنه الحوثيون في جبهة الأبتر، بمحافظة الجوف (شمال) المحاذية للحدود السعودية، بعد مواجهات أسفرت عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف الجماعة.

جهود مستمرة لتمديد الهدنة

وجاءت هذه التطورات التصعيدية في وقت تبذل فيه الأمم المتحدة وجهات دولية وإقليمية جهودًا لتمديد هدنة في اليمن استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان قد صرّح في يناير/ كانون الثاني الماضي خلال كلمة له في مؤتمر دافوس الاقتصادي، أن الحرب في اليمن يجب أن تنتهي عن طريق التفاوض. 

وأشار فرحان إلى أن الحكومة اليمنية مصممة أيضًا على التوصل إلى سبيل لاتفاق مع الحوثيين لتمديد الهدنة ومن ثم التوصل تباعًا إلى وقف دائم لإطلاق النار وتسوية سياسية.

واليوم السبت، بدأ المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ جولة خليجية لدفع عملية السلام الشاملة وإنهاء الحرب المستمرة في البلاد منذ نحو 8 سنوات.

وأوضحت الخارجية الأميركية في بيان أن "جولة ليندركينغ تشمل المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والإمارات العربية المتحدة".

وأضافت: "سيواصل المبعوث الخاص الجهود الدبلوماسية الأميركية المنسقة مع الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين والدوليين لدفع عملية سلام شاملة في اليمن".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close