الأحد 5 مايو / مايو 2024

أهم عشر صفقات.. ما البطولات الأوروبية الأكثر إنفاقًا في سوق الانتقالات؟

أهم عشر صفقات.. ما البطولات الأوروبية الأكثر إنفاقًا في سوق الانتقالات؟

Changed

أنتوني
البرازيلي أنتوني أغلى صفقة سجلت هذا الموسم - غيتي
أقفل سوق الانتقالات الصيفي في أوروبا بصفقات ضخمة كان للأندية الإنكليزية الحصة الأكبر منها فيما سجل لاعبون جدد أرقامًا كبيرة على حساب النجوم.

شهد سوق الانتقالات الصيفية هذا الموسم، صفقات ضخمة وتعاقدات أبرمتها الأندية الأوروبية الكبيرة، والتي من شأنها أن تضيف الكثير على أدائها ولا سيّما في دوري الأبطال، الذي ينطلق يوم الثلاثاء المقبل. 

ومع انطلاق البطولات المحلية الكبرى وتألق لاعبين كالنرويجي آرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي، والسنغالي ساديو ماني في صفوف بايرن ميونخ الألماني، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة الإسباني، لا يحتل هؤلاء المراكز الأولى في قيمة الصفقات التي أبرمت خلال هذا الصيف. 

ووصل انفاق الأندية الأوروبية مليارات الدولارات، فتصدر الدوري الإنكليزي الممتاز قائمة البطولات الأكثر إنفاقًا حيث دفعت الأندية ما يقارب 1.9 مليار جنيه إسترليني، بدل استقدام وافدين جدد، ودفعت الأندية الإيطالية ما مجموعه 670 مليون جنيه إسترليني، ودفعت أندية الـ"بوندسليغا" الألمانية 435 مليونًا، مقابل 426 مليونًا في الدوري الفرنسي، و404 ملايين في الدوري الإسباني. 

أضخم 10 صفقات

وأنجز نادي مانشستر يونايتد الصفقة الأضخم هذا الموسم على الإطلاق، مقابل خدمات المهاجم البرازيلي أنتوني القادم من آياكس الهولندي، حيث بلغت قيمتها 95 مليون يورو. 

في المرتبة الثانية، ضمن قائمة أضخم الصفقات هذا الصيف، قدم نادي تشيلسي 80.40 مليون يورو لقاء خدمات المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا من نادي ليستر سيتي. 

وسجل ريال مدريد بطل أوروبا الصفقة الثالثة الأكبر، حيث استقدم من موناكو الفرنسي اللاعب أوريلين تشواميني مقابل 80 مليون يورو. 

وفي المرتبة الرابعة، استطاع ليفربول أن يحظى بخدمات المهاجم الأوروغوياني داروني نونيز من فريق بنفيكا البرتغالي، مقابل 75 مليون يورو.

ولم تبخل إدارة "الشياطين الحمر" في صفقاتها خلال المرحلة الأخيرة بسوق الانتقالات، واستطاع مانشستر يونايتد مجددًا تسجيل أغلى خامس صفقة هذا الصيف، باستقدام البرازيلي كاسيميرو من ريال مدريد، مقابل 70،65 مليون يورو. 

السويدي ألكسندر إيزاك، كان عنوان سادس أكبر الصفقات التي أبرمت، وكان نيوكاسل الإنكليزي وراء ذلك الانتقال من نادي إسبانيول الإسباني، بصفقة بلغت 70 مليون يورو. 

وقدم بايرن ميونخ الألماني 67 مليون يورو لقاء خدمات المدافع الهولندي دي ليخت، في نادي يوفنتوس الإيطالي، لتكون الصفقة هي سابع الصفقات الضخمة.

في المرتبة الثامنة لتلك الصفقات الكبيرة، يبرز اسم اللاعب مارك كوكوريلا الإسباني الذي انتدبه تشيلسي بقيمة 65.30 مليون يورو، بدل انتقاله من برايتون. 

حديث عشاق الكرة، ومتصدر هدافي الدوري الممتاز الحالي، آرلينغ هالاند، كان تاسع تلك الصفقات بمبلغ وصل غاية 60 مليون يورو، بدل انتقاله من بروسيا دورتموند الألماني إلى مانشستر سيتي. 

وكان المهاجم البرازيلي رافينيا، أبرز صفقات برشلونة التي دفع لقائها 58 مليون يورو، وهي الصفقة العاشرة في قائمة سوق الانتقالات، من حيث القيمة التي بلغت 58 مليون يورو، أمنت انتقاله من ليدز يونايتد. 

يذكر أن صفقتي انتقال ساديو ماني المتألق مع بطل ألمانيا بايرن ميونخ، وكذلك صفقة روبرت ليفاندوفسكي وصلتا حد الـ60 مليون يورو وأقل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close