الأحد 19 مايو / مايو 2024

الآمال تتضاءل بشأن الاتفاق النووي.. إيران ترفض مطالب أميركية جديدة

الآمال تتضاءل بشأن الاتفاق النووي.. إيران ترفض مطالب أميركية جديدة

Changed

تقرير سابق حول الاقتراب من بلوغ الاتفاق النووي مراحله الأخيرة (الصورة: غيتي)
كشفت الخارجية الفرنسية أن الآمال تتضاءل في التوصل لاتفاق لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015 بين إيران والقوى العالمية.

أكدت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أبلغ مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الخميس، بأن المطالب الأميركية الجديدة في المحادثات النووية غير منطقية وتتناقض مع رغبة واشنطن في التوصل إلى اتفاق سريع.

ودخلت إيران والقوى العالمية المرحلة الأخيرة من المفاوضات لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 والذي يهدف إلى تقييد برنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات التي تقوض اقتصادها منذ 2018.

"الآمال تتضاءل"

في غضون ذلك، قالت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الخميس إن الآمال تتضاءل في التوصل إلى اتفاق لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015 بين إيران والقوى العالمية، داعية جميع الأطراف لاتخاذ موقف يتسم بالمسؤولية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية آن كلير لوجندر للصحافيين في إفادة يومية: "نحن قريبون جدًا من اتفاق لكن الآمال تتضاءل".

وأضافت: "نحن قلقون بشأن مخاطر التأخير الإضافي على احتمال إبرام اتفاق. وجنبًا إلى جنب مع شركائنا في الثلاثي الأوروبي، ندعو جميع الأطراف للتحلّي بنهج مسؤول واتخاذ كل القرارات اللازمة لإبرام هذا الاتفاق".

البيت الأبيض

من جهته، قال البيت الأبيض اليوم الخميس إن الولايات المتحدة ستواصل إجراء محادثات دبلوماسية مع إيران بشأن التوصل لاتفاق نووي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي: "وجهة نظرنا أننا قريبون. لقد اقتربنا منذ بعض الوقت".

وأضافت: "نهاية المفاوضات تكون دائمًا هكذا عندما تُبحث عادة الأجزاء الصعبة".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة