الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

البيت الأبيض مطمئنًا عن صحة بايدن: بخير وعانى من أعراض طفيفة

البيت الأبيض مطمئنًا عن صحة بايدن: بخير وعانى من أعراض طفيفة

Changed

بايدن تحدث عن إصابته بكوفيد في مقطع مصور وقال إن الأعراض خفيفة وإنه أنجز الكثير من العمل
بايدن تحدث عن إصابته بكوفيد في مقطع مصور وقال إن الأعراض خفيفة وإنه أنجز الكثير من العمل - حساب الرئيس الأميركي على تويتر
أفاد منسّق جهود مكافحة كوفيد-19 في البيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي "بخير"، وبأنه كان لا يزال يعاني من أعراض طفيفة لكوفيد-19 حتى ليل الخميس.

طمأن البيت الأبيض إلى حال الرئيس الأميركي جو بايدن بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا أمس الخميس. 

وقال أشيش جها، منسّق جهود مكافحة كوفيد-19 في البيت الأبيض، لشبكة "سي ان ان" اليوم الجمعة، إن الرئيس الأميركي "بخير"، وكان لا يزال يعاني من أعراض طفيفة لكوفيد-19 حتى ليل الخميس.

وأفاد جها بأنه سيتحقّق مرة أخرى من حالة الرئيس في صباح اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي).

وتابع: "هي نفس الأعراض بالأساس.. حتى الساعة العاشرة مساء.. قال (بايدن) إنه يشعر بأنه على ما يرام".

عمل من العزل

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس الخميس أن فحوص بايدن أثبتت إصابته بكوفيد-19، وأنه يعاني من أعراض طفيفة وسيواصل العمل لكن من العزل.

وأشار البيت الأبيض إلى أن بايدن (79 عامًا)، وهو أكبر من شغل منصب رئيس الولايات المتحدة سنًا إلى الآن، من المقرر أن يعقد ثلاثة اجتماعات عبر الإنترنت اليوم الجمعة.

وبايدن أطل في مقطع مصور أمس، قال فيه: "أعتقد أنكم سمعتم هذا الصباح بإصابتي بفيروس كورونا. لقد تم تطعيمي بجرعتين معززتين"، لافتًا إلى أن الأعراض خفيفة وأنه يبلي بلاء حسنًا وأنه أنجز الكثير من العمل.

نتيجة جيل سلبية

بدورها زوجته جيل بايدن، كشفت أنّ نتيجة فحصها جاءت سلبية. وقالت للصحافيين خلال رحلة إلى ميشيغن: "تحدثت إليه (بايدن) قبل بضع دقائق. إنه بخير ويشعر بأنّه بخير".

يذكر أن الولايات المتحدة تسجّل حاليًا نحو 130 ألف إصابة بكوفيد-19 يوميًا، وهو رقم أقل من الواقع وفقًا للخبراء، كما أنّ حالات الاستشفاء آخذة في الارتفاع. 

وينتشر متغيّر أوميكرون BA.5 الشديد العدوى في البلاد، ويشكل نحو 80% من الإصابات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close