الإثنين 17 يناير / يناير 2022

"التحالف" يعلن إحباط هجوم باليستي على المنطقة الشرقية بالسعودية

"التحالف" يعلن إحباط هجوم باليستي على المنطقة الشرقية بالسعودية
الأحد 5 سبتمبر 2021

أعلن التحالف بقيادة السعودية في اليمن أنه اعترض وأحبط هجومًا باليستيًا باتجاه المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في المملكة اليوم السبت، حسب ما أفاد بيان أذاعته وسائل إعلام سعودية.

وذكرت تقارير بوسائل التواصل الاجتماعي أنه تم اعتراض الصاروخ فوق الدمام.

وقال التحالف: "إنه اعترض أيضًا صاروخًا باليستيًا يستهدف نجران في جنوب السعودية، بعد أن أعلن في وقت سابق عن اعتراض ثلاث طائرات مسيرة مفخخة كانت متجهة نحو المملكة".

وأكد مصدر مطلع لرويترز أن المنشآت التابعة لشركة أرامكو النفطية العملاقة التي تملكها الدولة لم تتأثر بالهجوم الذي وقع خارج منشآت أرامكو.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، التي أسفر بعضها عن سقوط ضحايا مدنيين.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أكد "التحالف"  في اليمن تمكنه من اعتراض 3 مسيرات مفخخة وتدميرها، بعدما أطلقها الحوثيون تجاه المملكة.

والجمعة، أعلن التحالف السعودي الإماراتي "تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية"، تجاه جنوبي المملكة السعودية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

سياسة - الإمارات
منذ 57 دقائق
قتل 3 أشخاص في الهجمات التي استهدفت أبو ظبي
قتل 3 أشخاص في الهجمات التي استهدفت أبو ظبي (تويتر)
شارك
Share

يسلّط هجوم أبو ظبي الضوء على التهديد المستمر في المنطقة، مع نفاد الوقت أمام المفاوضات النووية مع إيران، وتصاعد التوترات في الخليج، واحتدام معارك مأرب.

سياسة - السودان
منذ ساعة
احتجاجات السودان
أتى القرار الأميركي الجديد بينما تشهد الخرطوم ومدن أخرى مظاهرات للمطالبة بـالحكم المدني الكامل في البلاد (غيتي)
شارك
Share

دعا تجمع المهنيين السودانيين إلى التصعيد الثوري وغلق الشوارع بالعاصمة الخرطوم بالأحجار بعد ارتفاع محصلة تظاهرات "مليونية 17 يناير" إلى 7 قتلى.

Close