الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

السلاح المتفلت في أميركا.. رجل يقتل أطفاله ثم ينتحر داخل كنيسة

السلاح المتفلت في أميركا.. رجل يقتل أطفاله ثم ينتحر داخل كنيسة

Changed

تقرير عن جدل امتلاك الأسلحة في الولايات المتحدة بعد حادثة إطلاق النار بكولورادو (الصورة: غيتي)
أكّدت السلطات أن رجلًا أميركيًا قتل بناته الثلاث ومرافقتهن قبل أن ينتحر في كنيسة في ساكرامنتو، بكاليفورنيا، في حادثة عنف جديدة تشهدها الولايات المتحدة.

أعلنت الشرطة الأميركية أن رجلًا قتل بالرصاص أطفاله الثلاثة، جميعهم دون 15 عامًا، قبل أن ينتحر، أمس الإثنين، في كنيسة بالقرب من سكرامنتو عاصمة كاليفورنيا.

وكشف متحدث باسم إدارة شرطة مقاطعة سكرامنتو للصحفيين أنه تم العثور على شخص خامس ميتًا في مكان الحادث.

ووفق شبكة "أي بي سي" الأميركية، فقد أطلق رجل يبلغ من العمر 39 عامًا النار على بناته الثلاث ومرافقتهن أثناء زيارة خاضعة للإشراف أمس في الكنيسة، حيث تتراوح أعمار الفتيات بين 9 و10 و13 عامًا.

وأظهرت لقطات مصورة من مكان الحادث وجودًا مكثفًا للشرطة خارج الكنيسة في منطقة آردن أركيد خارج حدود المدينة.

أما الشريف سكوت جونز فكشف في خلفيات العملية، أن مطلق النار كان قد أبعد عن والدة بناته التي أصدرت بحقه أمرًا تقييديًا، لذلك يعتقد المحققون أنه خطط لإطلاق النار خلال الزيارة الخاضعة لإشراف مرافقة من طرف ثالث.

 وبعد أن ارتكب هذه المجزرة التي كانت الضحية الرابعة فيها تشرف على زيارة أمرت بها المحكمة بين الرجل المسلح وأطفاله، انتحر بإطلاق النار على نفسه.

بدوره، أعرب حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم عن أسفه لهذا القتل "العبثي"، وذلك في تغريدة على تويتر كتب فيها: "عمل عنف عبثي آخر باستخدام سلاح ناري في أميركا، هذه المرة في ديارنا. في كنيسة كان فيها أطفال"، مؤكّداً أنّه "مرعوب تمامًا" مما جرى.

يذكر أن الولايات المتحدة تعاني من تصاعد عمليات إطلاق نار المتكررة التي تستهدف غالبًا المدارس ومراكز التسوّق وأماكن العبادة، في آفة لم تتمكن الحكومات المتعاقبة من معالجتها، لا سيّما بسبب أحكام الدستور التي تحمي حقّ المواطنين في حيازة الأسلحة النارية.

وعاد جدل امتلاك الأسلحة إلى الواجهة في الولايات المتحدة لا سيما بعد حادثة إطلاق النار في كولورادو، في مارس/ آذار من العام الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 10 أشخاص، في الوقت الذي تعهد فيه الرئيس جو بايدن باتخاذ خطوات للحد من امتلاك الأسلحة.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة