الجمعة 3 مايو / مايو 2024

اليمن.. "ألوية العمالقة" تعلن مقتل أحد قادتها بمعارك مع الحوثيين

اليمن.. "ألوية العمالقة" تعلن مقتل أحد قادتها بمعارك مع الحوثيين

Changed

قائد اللواء الثالث "عمالقة" مجدي الردفاني (تويتر)
قائد اللواء الثالث "عمالقة" مجدي الردفاني (تويتر)
نعى قائد ألوية العمالقة أبو زرعة المحرمي، وفاة الردفاني وعدد من مرافقيه (لم يحدد عددًا) في عملية إعصار الجنوب، التي تنفذها الألوية في شبوة.

أعلنت "ألوية العمالقة" الموالية للحكومة اليمنية، اليوم السبت، مقتل أحد قياداتها، متأثرًا بإصابته خلال مواجهات مع الحوثيين بمحافظة شبوة جنوبي شرق البلاد.

وأفاد بيان صادر عن "ألوية العمالقة"، بأن قائد اللواء ثالث عمالقة العقيد مجدي الردفاني الملقب بـ "أبي حرب"، توفي متأثرًا بجراحه في مواجهات ضد الحوثيين في مديرية بيحان بشبوة، من دون مزيد من التفاصيل حول حيثيات مقتله.

ووفق البيان، نعى قائد ألوية العمالقة أبو زرعة المحرمي، وفاة الردفاني وعدد من مرافقيه (لم يحدد عددًا) في عملية إعصار الجنوب، التي تنفذها الألوية في شبوة، ضد جماعة الحوثي.

تقدّم عسكري

وأعلنت "ألوية العمالقة"، أمس الجمعة، السيطرة على مديرية مركز مديرية بيحان، بعد مواجهات مع الحوثيين الذين استولوا عليها في سبتمبر /أيلول الماضي، بعد 5 أيام فقط من إعلانها السيطرة أيضًا على مديرية عسيلان، ضمن عملية أطلقت عليها "إعصار الجنوب".

وأعلنت ألوية العمالقة الجنوبية مساء أمس الجمعة، نجاح المرحلة الثانية من عملية إعصار الجنوب والتي سيطرت فيها على مدينة بيحان العليا بمحافظة شبوة.

 وجاءت السيطرة المذكورة على المدينة، بعد معارك عنيفة خاضتها الألوية ضد الحوثيين.

وتمكنت ألوية العمالقة من السيطرة على الطرقات المؤدية إلى مديرية حريب بمحافظة مأرب من مفرق السعدي والطريق المؤدي إلى محافظة البيضاء من مفرق الدهبلي، وقامت بتطويق المدينة من عدة اتجاهات، وفق موقع الألوية.

ويدور النزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ عام 2015 تحالف عسكري بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة شمالي البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.

وأسفر النزاع عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم الكثير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close