الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

حرب اليمن.. الحوثيون يعلنون مقتل مسؤول في صفوفهم قرب مأرب

حرب اليمن.. الحوثيون يعلنون مقتل مسؤول في صفوفهم قرب مأرب

Changed

الحرب في اليمن
استهدفت غارة جوية "موكبًا لقيادات الحوثيين مساء الثلاثاء" ما أدى إلى مقتل وإصابة مسؤولين (غيتي- أرشيف)
ذكرت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي أن طيران التحالف العربي شنّ 45 غارة على محافظة شبوة الأربعاء.

أعلن الحوثيون في اليمن الأربعاء مقتل مسؤول محلي في صفوفهم في محافظة شبوة القريبة من مأرب شمالي البلاد.

وقالت وكالة سبأ للأنباء: "نعت قيادة السلطة المحلية في شبوة، وكيل المحافظة أحمد محمد عبدالله الحمزة، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه في معركة الدفاع عن الوطن بمديرية بيحان في المحافظة" من دون مزيد من التفاصيل.

من جهتها، أفادت مصادر عسكرية موالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا أن "غارة جوية استهدفت موكبًا لقيادات الحوثيين مساء الثلاثاء" أدت إلى مقتل وإصابة مسؤولين آخرين في صفوف الحوثيين.

ونادرًا ما تعلن جماعة الحوثي عن خسائرها. وذكرت وسائل إعلام تابعة للجماعة أن طيران التحالف قام بشن "45 غارة على محافظة شبوة" الأربعاء.

قصف بصاروخ بالستي

وأفادت مصادر عسكرية موالية للحكومة المعترف بها دوليًا، من جانبها بمقتل 12 من القوات الحكومية في "قصف بصاروخ بالستي" أطلقه الحوثيون استهدف منزل مسؤول محلي في مديرية عسيلان في المحافظة.

واشتد القتال في الأسابيع الأخيرة في محافظتي شبوة والبيضاء المحاذيتين لمأرب مع استقدام قوات من "ألوية العمالقة" التي حققت تقدما في محافظة شبوة في الأيام الأخيرة.

وتأسّست ألوية العمالقة أواخر عام 2015 في منطقة الساحل الغربي، وتضم 15 ألف مقاتل على الأقل. وتحظى هذه الألوية بدعم من الإمارات والسعودية، وقامت بدور في قتال الحوثيين على طول شريط ساحلي يبلغ طوله 300 كيلومتر، من منطقة باب المندب حتى الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

ويقاتل الحوثيون منذ فبراير/ شباط الماضي بشراسة القوات الموالية للحكومة التي تسيطر على مدينة مأرب، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، بهدف الوصول الى المدينة، ما سيسمح لهم بوضع يدهم على كامل الشمال اليمني.

ويدور النزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ عام 2015 تحالف عسكري بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة شمالي البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.

وأسفر النزاع عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم الكثير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close