الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بالفيديو.. لبناني ينجو من الموت بأعجوبة بعد إطلاق عشر رصاصات عليه

بالفيديو.. لبناني ينجو من الموت بأعجوبة بعد إطلاق عشر رصاصات عليه

Changed

راجعت نسبة الجرائم في لبنان خلال الأشهر الأولى من العام الجاري مقارنة مع
تراجعت نسبة الجرائم في لبنان خلال الأشهر الأولى من العام الجاري مقارنة مع 2022 - غيتي
يعيش لبنان على وقع حوادث أمنية فردية متنقلة تصاعدت حدتها منذ الانهيار الاقتصادي الذي تشهده البلاد منذ عم 2019.

تعرض حارس أمن لبناني تابع لإحدى الشركات الخاصة قرب العاصمة بيروت لمحاولة قتل وثقتها كاميرات المراقبة.

ويظهر مقطع الفيديو الحارس داخل كشك الحراسة الخاصة به، قبل أن ينهمر صوبه الرصاص، من دون أن يصاب بأي أذى. 

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الحادثة وقعت فجر يوم أمس الثلاثاء، في محلة الأوزاعي الواقعة جنوب العاصمة بيروت، والتي لطالما شهدت حوادث أمنية، وجرائم عدة. 

وبينما لم تعرف الأسباب الكامنة خلف تلك الحادثة، قدر عدد الرصاصات التي أطلقت باتجاه الحارس بنحو 10.

معدل الجريمة

يأتي هذا في الوقت التي تشهد فيه البلاد ارتفاعًا في نسبة الجرائم منذ بداية الأزمة المالية، والانهيار الاقتصادي خريف عام 2019، حيث فقدت العملة المحلية قيمتها بنسبة تفوق 98% أمام الدولار الأميركي.

وكانت المديرية العامة للأمن الداخلي في لبنان، قد نشرت خلال الشهر الجاري،جدولاً إحصائيًا حول بعض الجرائم الهامّة المرتكبة خلال الأشهر الأربعة منذ مطلع العام الجاري 2023، أشارت خلاله إلى تراجع نسبة الجريمة في البلاد، مقارنةً مع الأشهر ذاتها من العام المنصرم.

وقالت المديرية إن 4218 شخصًا أوقفوا منذ بداية العام الحالي، بتهم كالقتل والسلب والسرقة، وغيرها من الجرائم. وبلغ مجموع جرائم الأشهر الأربعة الأولى هذا العام 2152 جريمة، مقابل 3134 جريمة العام الماضي. 

مخاوف

ويخشى أن تلقي تلك الجرائم بظلالها على الشارع اللبناني الذي يستعد لموسم صيف واعد، حيث من المتوقع أن تستقبل البلاد الآلاف من المغتربين والسياح.

وتمكن الجيش اللبناني أمس الثلاثاء، من تحرير مخطوف سعودي بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية، كما تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف بعد أن طالبوا بفدية تقدّر بـ400 ألف دولار. 

وربط كثير من اللبنانيين السرعة التي اتسمت بها عملية تحرير المخطوف السعودي، برغبة جميع الأطراف اللبنانية في الحفاظ على قوة دفع الموسم السياحي، بعد أن نشرت وزارة السياحة توقعات بتوافد أكثر من مليون زائر من سياح ومغتربين إلى البلاد. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close