الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

بنزيما أفضل لاعب في أوروبا.. قرعة دوري الأبطال تُريح ريال مدريد

بنزيما أفضل لاعب في أوروبا.. قرعة دوري الأبطال تُريح ريال مدريد

Changed

تقرير سابق عن فوز ريال مدريد الإسباني بمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه (الصورة: غيتي)
حصل لاعب ريال مدريد كريم بنزيما على جائزة أفضل لاعب في أوروبا في حين وقع فريقه في مجموعة سهلة في مشوار هذا العام.

نال الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، اليوم الخميس، جائزة أفضل لاعب في أوروبا لهذا العام بينما حصل الإيطالي كارلو أنشيلوتي على جائزة أفضل مدرب، بعد أن قادا الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 14 الموسم الماضي ليمدد رقمه القياسي.

وتفوق بنزيما على البلجيكيين تيبو كورتوا زميله في ريال مدريد وحارس مرمى الفريق، وكيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي.

وتألق كريم ليسجل 15 هدفًا في أرفع مسابقة أوروبية للأندية ويفوز بدوري الأبطال للمرة الخامسة في مسيرته بعد أن تغلب الفريق الإسباني على ليفربول الإنكليزي في النهائي.

كما قاد بنزيما فريقه الريال لحصد لقب الدوري الإسباني بفضل تسجيله 27 هدفًا وضعته كأفضل هدافي "لا ليغا".

وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها هذا اللاعب الفرنسي على جائزة الأفضل في أوروبا من الاتحاد الأوروبي، وهو المرشح بقوة للظفر بالكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول". 

وأصبح أنشيلوتي أول مدرب يفوز بدوري الأبطال أربع مرات. وفاز بلقبه الأول مع ميلان في 2003 و2007 قبل أن يحقق اللقب مع ريال مدريد عام 2014.

"تناغم رائع بين الجميع"

وفي رده على سؤال كيف أصبح أنجح مدرب في البطولة قال أنشيلوتي: "شغفي بهذه الرياضة وجودة اللاعبين". وأضاف: "الموسم الماضي كانت هناك علاقة رائعة بين المخضرمين والشباب وكان هناك تناغم رائع مع المشجعين ساعدنا على تحقيق إنجاز لا يصدق".

وعن بنزيما، قال أنشيلوتي: "كريم ليس فقط من المهاجمين الرائعين والهدافين الذين لا يشق لهم غبار. إنه لاعب من طراز رفيع ويتحلى بأخلاق وسلوكيات رائعة.

حقق أنشيلوتي وبنزيما موسمًا كرويًا مميزًا - غيتي
حقق أنشيلوتي وبنزيما موسمًا كرويًا مميزًا - غيتي

وقال: "مقارنة بالعام الماضي، بات أكثر معرفة بقدراته. يعرف اللعبة جيدًا وكيفية التعامل مع المباريات. إنه قائد صاحب شخصية قوية في غرفة الملابس وتربطني به صداقة عظيمة. نحن محظوظون بوجود كريم".

هذا وفازت الإسبانية أليكسيا بوتياس هدافة برشلونة بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا متفوقة على الإنكليزية بيث ميد والألمانية لينا أوبردورف.

وأحرزت بوتياس، التي فازت بالجائزة العام الماضي مع الكرة الذهبية، 34 هدفًا لبرشلونة الموسم الماضي ليحصد الفريق كل الألقاب المحلية ويبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا. ومع ذلك، لم تشارك اللاعبة البالغ عمرها 28 عامًا في بطولة أوروبا بعد أن أصيبت بتمزق في أربطة الركبة خلال التدريبات.

قرعة بطولة دوري الأبطال 

في غضون ذلك، أُجريت عملية القرعة لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسيلتقي ريال مدريد حامل اللقب، والذي مدد رقمه القياسي بالحصول على البطولة للمرة 14 بفوزه على ليفربول، مع رازن بال شبورت لايبزيغ وشاختار دونيتسك وسيلتيك في المجموعة السادسة.

وبينما يعد فريق المدرب كارلو أنشيلوتي على الورق من أبرز المرشحين لبلوغ دور الستة عشر بسهولة سيواجه غريمه الإسباني برشلونة الفائز بدوري الأبطال خمس مرات اختبارًا صعبًا أمام بايرن وإنتر ميلان وفيكتوريا بلزن في المجموعة الثالثة.

وسيواجه اثنان من أخطر المهاجمين في أوروبا فريقيهما السابقين بعد أن أوقعت قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال لكرة القدم إرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي في مواجهة فريقه السابق بروسيا دورتموند، بينما سيلعب روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة مع بايرن ميونيخ.

وسيكون عشاق اللعبة على موعد لمشاهدة ليفاندوفسكي عند مواجهة فريقه السابق بايرن الذي فاز معه الدولي البولندي بثمانية ألقاب للدوري وثلاثة ألقاب لكأس ألمانيا إضافة للقب في دوري الأبطال وآخر في كأس العالم للأندية.

النهائي في يونيو القادم 

وأوقعت القرعة مانشستر سيتي بطل إنكلترا في المجموعة السابعة مع دورتموند وإشبيلية وكوبنهاغن وسيأمل مدربه الإسباني بيب غوارديولا أن يساعد انضمام هالاند الفريق على الفوز بلقبه الأول في دوري الأبطال.

وسيفتتح باريس سان جيرمان مشواره للفوز بلقبه الأول في أرفع مسابقة للأندية في أوروبا في المجموعة الثامنة المحفوفة بالمخاطر مع يوفنتوس وبنفيكا ومكابي حيفا. وسيلتقي ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي مع أياكس أمستردام ونابولي ورينجرز في المجموعة الأولى.

في حين سيلعب تشيلسي الفائز باللقب في موسم 2020-2021 مع ميلان بطل إيطاليا في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا سالزبورج ودينامو زغرب.

وأوقعت القرعة أينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي مع توتنهام وسبورتنج لشبونة وأولمبيك مرسيليا في المجموعة الرابعة.

وسينطلق دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا قبل موعده المعتاد في السادس من سبتمبر أيلول وسينتهي قبل نهائيات كأس العالم التي ستنطلق في قطر في 20 نوفمبر تشرين الثاني.

وسينطلق دور خروج المغلوب في دوري الأبطال في فبراير/ شباط بينما سيقام النهائي في إسطنبول في يونيو/ حزيران.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close