الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

تستوعب 25 ألف موظف.. "أمازون" تستعد لبناء ناطحة سحاب حلزونية

تستوعب 25 ألف موظف.. "أمازون" تستعد لبناء ناطحة سحاب حلزونية

Changed

القصة الكاملة لرحلة جيف بيزوس إلى عالم أغنى الأغنياء (الصورة: الديلي ميل)
ستقوم شركة البيع بالتجزئة العملاقة ببناء برج على شكل حلزوني مزروع بالأشجار في فيرجينيا، يمكن للزوار تسلقه في عطلات نهاية الأسبوع.

وافق مجلس مقاطعة أرلينغتون بولاية فيرجينيا الأميركية بالإجماع يوم السبت الفائت، على خطط شركة "أمازون" بتشييد برج بارتفاع 106 أمتار يستوعب آلاف الموظفين، والذي صممته شركة الهندسة المعمارية NBBJ.

وبحسب موقع "الديلي ميل"، ستشكل ناطحة السحاب الاستثنائية المقر الثاني لشركة "أمازون"، وستتخذ شكلًا حلزونيًا مكتملًا على شكل "جبل" خارجي يمكن للزوار التنزه فيه خلال عطلات نهاية الأسبوع.

وسيكون المبنى الضخم بمثابة حجر الزاوية في حرم "أمازون" الجديد الذي تبلغ تكلفته 2.5 مليار دولار على الجانب الآخر من نهر بوتوماك من واشنطن العاصمة.

ويتميز التصميم اللولبي الخارجي بأنه سيكون مزروعًا بالكامل بالأشجار، وسيسمح للزوار باتباع منحدر خارجي متعرج حول حافة المبنى حتى قمته.

وتم الكشف عن المبنى المقترح لأول مرة من قبل أمازون في فبراير/ شباط 2021 وهو واحد من عدد من المكاتب الكبيرة التي سيتم تشييدها من قبل عملاق التسوق على الإنترنت في الحرم.

أما تاريخ اكتماله فسيكون بحلول عام 2025، وسوف يستقبل حوالي 25000 عامل بمجرد تشغيله بالكامل. كذلك، سيشمل الحرم الجامعي أيضًا حديقة منفصلة، بالإضافة إلى مدرسة ثانوية مجتمعية ومتاجر متعددة.

ويقع المقر العالمي للشركة العملاقة في واشنطن، ومن المقرر أن تصبح فرجينيا الآن ثاني أهم قاعدة أميركية لأمازون.

يذكر أن شركة "أمازون" العملاقة أسسها جيف بيزوس، 57 عامًا، ثاني أغنى أغنياء العالم بعد رئيس شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية إيلون ماسك، مع صافي ثروة يبلغ 183 مليار دولار بحسب مؤشر "بلومبيرغ" لقائمة المليارديرات.

وتمكن بيزوس من بناء "إمبراطوريته" بفضل تحويله منصة بيع الكتب عبر الإنترنت إلى عملاق في التسوق العالمي.

فقد انطلق بيزوس في رحلته نحو الثراء عام 1995 بعشرة موظفين معظمهم من المبرمجين الإلكترونيين يمضون معظم ساعاتهم في توضيب الكتب التي كان يحملها بيزوس بسيارته إلى مركز البريد لترسل إلى أصحابها.

واختار اسم النهر الشهير الأكبر في العالم بوصفه مكانًا مختلفًا يعبر عن النجاح ليعكس رؤيته لما يريد أن يرى شركته عليه.

وعام 1997 طرحت أسهم الشركة في البورصة وبلغت قيمة أمازون 300 مليون دولار، قبل أن يتوسع في الثانية من بيع الكتب إلى بيع أقراص الموسيقى والأفلام المدمجة، في حين أتت الخطوة الكبيرة عام 1999 حين أطلقت "أمازون" خدمة البيع عبر طرف ثالث.

وبالتالي، أصبح بإمكان من يشاء أن يطرح بضاعته في "أمازون" ويبيعها عبرها لتصبح تبيع حرفيًا "كل شيء"، قبل أن يدخل مدار البث الرقمي عام 2006، وقبلها استضافة المواقع والتخزين السحابي وغيرها من الخدمات الترفيهية والتكنولوجيا، وصولًا إلى غزو الفضاء مع شركة بيزوس "بلو أوريجين" لتصنيع المركبات الفضائية.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close