الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

تطور لافت في قضية اختفاء الفنانة آمال ماهر.. تحرك برلماني وضغط شعبي

تطور لافت في قضية اختفاء الفنانة آمال ماهر.. تحرك برلماني وضغط شعبي

Changed

آمال ماهر
باتت قضية اختفاء آمال ماهر تحتل مساحة كبيرة على مواقع التواصل- فيسبوك
في تطور لافت بقضية اختفاء المطربة المصرية آمال ماهر تقدمت برلمانية مصرية بطلب إحاطة لرئيس الحكومة بالكشف عن مصير الفنانة المعتزلة وسط مطالبات شعبية بذلك.

كشفت النائبة آمال عبد الحميد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، أمس الثلاثاء، بأنها تقدمت بطلب إحاطة بموضوع اختفاء المطربة آمال ماهر، في تطور لافت بالقضية التي تشغل الرأي العام في البلاد.

أين آمال؟

ويحتل اختفاء الفنانة المصرية مساحة واسعة من النقاش على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، حيث دشن ناشطون وسمًا يطالبون فيه بالكشف عن مصير المطربة التي كانت قد أعلنت اعتزالها بشكل مفاجئ قبل عام، بعد انفصالها عن زوجها رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، لتتوارى بعدها عن الأنظار تمامًا.

وتقدمت "عبد الحميد" بطب الإحاطة من رئيس مجلس النواب حنفي الجبالي، متوجهة لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي لاستيضاح "حقيقة اختفاء الفنانة المصرية آمال ماهر، في ظل المطالب الواسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي التي تطالب بالكشف عن مصيرها".

ولا تزال القضية في صدارة النقاشات على مواقع التواصل، وتخطت حدودها البلاد باتجاه بلاد عربية أخرى فاحتل اسم آمال ماهر صدارة "الترند" في أكثر من بلد عربي.

سيدة مصرية

وأوضحت البرلمانية المصرية في مداخلة متلفزة لها بإحدى القنوات المصرية، أن طلب الإحاطة الذي تقدمت به لرئيس الحكومة، انطلق من كون الفنانة هي سيدة مصرية قبل أن تكون مطربة شهيرة. 

وقالت النائبة آمال عبد الحميد: "من حق آمال ماهر على وطنها السؤال عنها، ولا بد أن يكون هناك رد حاسم للشائعات المغرضة التي تدور في الوسط الفني والوسط العام".

وتضاعف منسوب القلق لدى المتابعين على مصير المطربة، التي عادت حساباتها الإلكترونية إلى التفاعل بشكل مفاجئ، بعد اكتشاف جريمة مقتل الإعلامية شيماء جمال بعد 20 يومًا على اختفائها، واستقالة نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، الذي نسبها لضغوطات تعرض لها، فيما يعتقد بعض الناشطين أنها أتت على خلفية فشله في الكشف عن مصير آمال ماهر. 

وأشارت البرلمانية، إلى أن نقابة المهن الموسيقية هي الجهة المنوط بها إزالة هذا اللبس وتوضيح الأمور.

النقابة

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت، الخميس الماضي، بيانًا أكدت فيه تواصلها مع أسرة المطربة ماهر، نافية الأخبار المتداولة حول ظروف غامضة أدت لاختفاء الفنانة المعتزلة، الأمر الذي تسبب بانتقادات واسعة للنقابة جراء عدم قدرتها التواصل مباشرة مع المطربة من دون المرور بأهلها. 

وتراجع شاكر عن وصف إن "كل ما يتردد هو مجرد كلام فارغ وغير حقيقي". ورفضه الاتهامات التي طالت النقابة بالتقاعس عن بذل الجهود لكشف ملابسات اختفاء المطربة المعتزلة، ووصفها بـ"المزايدات"، ليطالب ماهر بالظهور معلنًا فشل النقابة في التواصل معها، وبأن الأخيرة اضطرت للتواصل مع أسرتها بسبب إغلاق المطربة لهواتفها، وتوجه لها بالقول: "الكرة في ملعبك". 

وقالت البرلمانية المصرية أمس، إن البيان الصادر عن النقابة أثار جدلًا وخوفًا بشكل أكبر، مشددة على ضرورة إزالة أي لبس في هذا الأمر.

وفي 2 يونيو/ حزيران من العام الماضي 2021، أعلنت ماهر على صفحتها الرسمية ابتعادها "تمامًا عن الوسط الفني والنشاط الفني". وبعد أن أثار قرارها صدمة في الشارع المصري، عادت لتعلق بعد يومين بالقول: "أحببت أن أوضح بعد أن سمعت الكثير من اللغط، أنني مررت بظروف نفسية سيئة بعد وفاة عمتي الحبيبة وكانت قريبة إلى قلبي، وأيضًا ظروف فسخ خطبتي مما أثر على حالتي النفسية، ودفعني لاتخاذ قرار الاعتزال".

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close