الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تويتر ينافس إنستغرام وفيسبوك.. مكالمات صوتية ومرئية قريبًا

تويتر ينافس إنستغرام وفيسبوك.. مكالمات صوتية ومرئية قريبًا

Changed

متابعة في "صباح جديد" لاقتراح جديد قدمه مالك منصة تويتر إيلون ماسك يتيح للمستخدمين تحقيق أرباح عبر المحتويات التي يقومون بنشرها (الصورة: تويتر)
منذ تسلمه رئاسة تويتر، أجرى إيلون ماسك سلسلة تغييرات، مضيفًا ميزات جديدة، أحيانًا بطريقة فوضوية، في سبيل منافسة المنصّات الأخرى، كفيسبوك وإنستغرام.

كشف مالك منصة "تويتر" إيلون ماسك، الساعي لجعل الشبكة تطبيقًا "متعدد الأغراض"، اليوم الثلاثاء، عن خاصية جديدة ستتاح قريبًا تمنح المستخدم إمكانية إجراء مكالمات صوتية ومرئية عبر المنصة. 

وكتب ماسك على تويتر: "ستتم إضافة الدردشات الصوتية والمرئية قريبًا من حسابكم إلى أي مستخدم لهذه المنصة، ما سيسمح لكم بالتحدث إلى أشخاص في أي مكان في العالم من دون إعطائهم رقم هاتفكم".

وبالتالي، سيقدم تويتر أداة مشابهة لتلك المتوافرة حاليًا على شبكتَي إنستغرام وفيسبوك على وجه الخصوص.

وينوي الملياردير الذي اشترى المنصة مقابل 44 مليار دولار في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول، إتاحة إمكان تشفير الرسائل الخاصة الأربعاء. وأوضح "هذا النظام سيصبح أكثر تعقيدًا بسرعة".

"تطبيق متعدد الأغراض"

وكان ماسك قد أعلن العام الماضي عن خطط لإطلاق "تويتر 2.0 تطبيق كل شيء" الذي قال إنه سيوفر مزايا مثل الرسائل المباشرة المشفرة والتغريدات الطويلة وخدمات المدفوعات.

ومنذ تسلمه رئاسة تويتر، أجرى إيلون ماسك سلسلة تغييرات، مضيفًا ميزات جديدة على الخدمة، أحيانًا بطريقة فوضوية.

والإثنين الماضي، قال مالك المنصة إنّ الحسابات غير النشطة منذ سنوات ستُلغى من المنصة، في أحدث قرار له يرمي إلى تعزيز نشاط الشبكة الاجتماعية، لافتًا إلى أن المستخدمين قد يشهدون انخفاضًا في عدد المتابعين.

وكتب على حسابه الشخصي: "سنزيل الحسابات التي لم تكن نشطة بتاتاً منذ سنوات، لذلك ستلاحظون أنّ عدد متابعيكم سينخفض".

وحذفت تويتر الشهر الماضي العلامة الزرقاء للتحقق من الحسابات من الملف الشخصي لآلاف الأشخاص، ومن بينهم مشاهير وصحفيون وسياسيون بارزون.

وجعل ماسك التحقق من الحسابات بالعلامة الزرقاء باشتراك، في خطوة قال إنها ستعالج مشكلة الحسابات المزيفة على منصة التواصل الاجتماعي.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close