الخميس 2 مايو / مايو 2024

تصعيد جديد بين التحالف والحوثيين: تدمير مسيرة واستهداف مواقع سعودية

تصعيد جديد بين التحالف والحوثيين: تدمير مسيرة واستهداف مواقع سعودية

Changed

صعّد الحوثيون مؤخرا من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على المدن السعودية
صعّد الحوثيون مؤخرا من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على المدن السعودية. (غيتي)
قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين، إن ثلاث طائرات مسيّرة أصابت مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط.

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الجمعة، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون في اتجاه المملكة، وذلك ضمن هجوم زعم الحوثيون أنهم شنّوه على جنوب المملكة فجرًا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الحوثيين أطلقوا الطائرة المسيرة، التي تمّ اعتراضها، في اتجاه خميس مشيط قرب الحدود مع اليمن، اليوم الجمعة.

من جهته، أكد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين، أن ثلاث طائرات مسيّرة أصابت مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط.

وأمس الخميس، أعلنت جماعة الحوثي أنها أطلقت صاروخًا أصاب منشأة تابعة لـ"أرامكو" السعودية في مدينة جدة المطلّة على البحر الأحمر.

وبعد ساعات من قصف جماعة الحوثي، أعلن التحالف السعودي - الإماراتي في اليمن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في اتجاه المملكة.

وصعّد الحوثيون مؤخرًا من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على المدن السعودية، والتي استهدف معظمها جنوب المملكة. ويقول التحالف إنه اعترض معظم الهجمات.

من جانبها، جدّدت الولايات المتحدة والأمم المتحدة مساعي السلام مع احتدام القتال أيضًا في محافظة مأرب الغنية بالغاز. وفرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة يوم الثلاثاء على اثنين من قادة الحوثيين.

وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية. وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردًا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويشهد اليمن منذ 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء.

المصادر:
العربي/ رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close