الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

قبل أشهر من المونديال.. هل يقيل الاتحاد المغربي مدرب المنتخب؟

قبل أشهر من المونديال.. هل يقيل الاتحاد المغربي مدرب المنتخب؟

Changed

تقرير العربي عن أزمة مدرب منتخب المغرب مع اللاعبين (الصورة: مواقع التواصل)
يواجه مدرب منتخب المغرب مصيرًا مجهولًا رغم اقتراب موعد المونديال جراء المستوى الأخير الذي ظهر به أسود الأطلس، واحتدام الخلافات داخل معسكر المنتخب.

تتحدث تقارير مغربية عن إمكانية إقالة المدرب البوسني للمنتخب الوطني وحيد خليلوزيتش، بعد الأداء الأخير لأسود الأطلس في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والمشاكل التي تعصف بمعكسر المنتخب المشارك في نهائيات كأس العالم المرتقبة في قطر. 

ونقل موقع هسبريس المغربي عن مصادر خاصة أمس، أن اتحاد اللعبة في البلاد اتخذ قراره بخصوص مستقبل المدرب الذي تشهد حقبته خلافات غير مسبوقة مع اللاعبين، ولا سيما النجم الكبير حكيم زياش لاعب فريق تشيلسي الإنكليزي.

وأكد الموقع أنه من المرتقب الإعلان عن القرار المتعلق بمصير خليلوزيتش مباشرة بعد نهاية مباراة المغرب وليبيريا، الإثنين المقبل، في الجولة الثانية من التصفيات، بعد الفوز الأول على جنوب إفريقيا (2-1) في اللحظات الأخيرة أمس الأول. 

انتقاد القائد

وانعكست الأجواء المتوترة داخل معسكر الأسود على تصريحات قائد أسود الأطلس بعد المباراة الأخيرة، الذي بدوره غمز من قناة خليلوزيتش حين اعتبر غانم سايس أن المنتخب بحاجة للكثير من العمل على المستوى التكتيكي. وتوقع سايس أن يتكبد المنتخب المزيد من الخسائر "الكارثية" في المونديال إذا استمرت الأخطاء الدفاعية. 

ولاقى خليلوزيتش الكثير من الانتقادات مع المستوى الذي قدمه المنتخب أمام جنوب إفريقيا، فيما ارتفعت المطالبات بضم زياش الذي يرفض العودة إلى صفوف أسود الأطلس في ظل وجود المدرب البوسني. 

ونقل موقع هسبريس عن مصادر داخل الاتحاد، أنّ مدربًا وطنيًا قد يكون الخيار البديل لخليلوزيتش.

سلوك

ويدعي خليلوزيتش أن الخلاف مع اللاعبين المحترفين هو نتيجة سلوك لا يتناسب والالتزام في المنتخب الوطني، في حين وصل الإشكال معهم إلى ذروته حين اتهم نجم الاتحاد السعودي، ولاعب المنتخب المغربي السابق عبد الرزاق حمد الله المدرب بالكذب في قضية وضع الأخير بعض الشروط للالتحاق بمعسكر أسود الأطلس.

ورغم عودة الأمور إلى مجاريها مع لاعب بايرن ميونخ الجديد، نصير مزرواي، لم يقحم خليلوزيتش الأخير في المباراة متعللًا بإراحته حتى استعادة لياقته بغية المشاركة في مباراة ليبيريا القادمة. 

زياش

ووصل الخلاف بين المدرب البوسني وزياش حد اشتراط نجم تشيلسي رحيل خليلوزيتش للعودة إلى صفوف المنتخب. والشهر الماضي نقلت قناة "إي.آس.بي.أن" عن زياش قوله: "مهما سيفعل خليلوزيتش من أجل عودتي لمنتخب المغرب لن ينجح في ذلك، سواء طار في السماء، أو توغل تحت الأرض، حتى لو جلس أمام عتبة بابي أو نام عليها، فلن ألعب تحت قيادته مرة أخرى". 

ووقع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة بمونديال قطر، والتي تضم بليجكا وكرواتيا وكندا. 

ووصل منتخب المغرب إلى النهائيات في قطر، بعد عروض قوية قدمها في التصفيات ختم خلالها مبارياته بفوز عريض وحاسم على أرضه في الدار البيضاء أمام الكونغو الديمقراطية بنتيجة 4-1.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close