الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

لا عرض رسميًا من لابورتا.. مصير ميسي ما زال متأرجحًا بين برشلونة والهلال

لا عرض رسميًا من لابورتا.. مصير ميسي ما زال متأرجحًا بين برشلونة والهلال

Changed

نافذة إخبارية تناقش إمكانية انتقال ميسي إلى الدوري السعودي (الصورة: غيتي)
سيتخذ ميسي قراره النهائي بالكشف عن وجهة انتقاله الموسم المقبل خلال 48 ساعة وفق ما أعلن والده ووكيل أعماله الذي اجتمع مع رئيس نادي برشلونة.

لم يقدم نادي برشلونة حتى الساعة عرضًا رسميًا لليونيل ميسي ورغم الرغبة التي أبداها النجم الأرجنتيني للعودة إلى ناديه السابق بحسب ما أفادت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء.

وبينما كانت التوقعات تشير إلى حسم نادي الهلال السعودي، صفقة انتقال بطل العالم في قطر 2022، إلى الدوري في الممكلة، فاجأ وكيل أعمال اللاعب ووالده خورخي، الجميع، واجتمع يوم أمس برئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، وقال للصحفيين: "ليو يريد العودة إلى برشلونة، وأحب أن أراه يعود إلى هناك". وأضاف: "انتقال ميسي إلى برشلونة خيار مؤكد".

ونقلت صحيفة سبورت عن والد ميسي لدى خروجه من أحد المطاعم التي اجتمع فيها مع لابورتا في برشلونة قوله: "القرار سيعرف خلال يومين". وأضافت الصحيفة نفسها أن عائلة اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا تفضل العودة إلى المدينة التي نشأ فيها أطفاله، وتفضلها زوجته.

وتأتي تلك المستجدات، مع كشف موقع "غول" العالمي عن طلب تقدم به ميسي لنادي الهلال، بتأجيل انتقاله إلى السعودية حتى العام القادم، لكن إدارة الهلال اشترطت تغيير قيمة العقد السابق الذي تقدمت به لانتقال النجم الأرجنتيني. 

لا عرض رسميًا من برشلونة

بدوره أكد الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، في تغريدة على تويتر ليل أمس، أن برشلونة لم يتمكن من تقديم عرض رسمي لميسي خلال الاجتماع مع والده، وأضاف بأن كلا الجانبين يشعران بأن الوقت بدأ بالنفاد، لكن خورخي ميسي ولابورتا حاولا اجتراح حلول "ابداعية"، مع اقتراب وقت اعلان ميسي قراره النهائي. 

وأثار عدم توصل خورخي ميسي ولابورتا لاتفاق نهائي أكثر من سؤال حول ما دار بين الرجلين، لاسيما أن العائق المالي الذي كان يحرم برشلونة من التعاقد مع ميسي قد انتهى بحصول النادي على ترخيص للتعاقد مع نجمه السابق، جراء استيفائه للشروط الكاملة لقاعدة "اللعب النظيف" في الدوري المحلي، بعد تقديمه الخطة الاقتصادية الكاملة للقيمين على البطولة.

وشككت بعض التقارير بنوايا لابورتا في استعادة النجم الكبير، رغم الضغط الجماهيري الذي يتعرض له وتأكيد والد ميسي في حديثه إلى موقع JijantesFC بعد الاجتماع يوم أمس، بأن نجله يرغب بالعودة، إضافة لتصريح مدرب الفريق تشافي الذي أشار فيه إلى أنه "لا شك" في إن زميله السابق سيكون له تأثير كبير، إذا قرر العودة.

خورخي ميسي غمز من قناة الخلاف السابق بين لابورتا وميسي، وأجاب الموقع نفسه عن هذا السؤال بالقول إن الإشكال القديم قد انتهى بين الرجلين. 

ترقب هلالي

ويعود هذا الإشكال لاتهام ميسي ومحيطه رئيس برشلونة بالتواطؤ لإبعاده عن الفريق قبل موسمين، بشكل صادم وبعد سنوات طويلة قضاها ميسي في صفوف النادي الكاتالوني. 

ولعب ميسي أمس آخر مباراة رسمية له مع نادي العاصمة الفرنسية، الذي أعلن بشكل رسمي رحيل قائد المنتخب الأرجنتيني عن صفوفه بعد موسمين متتاليين، حقق خلالها "البرغوت" مع سان جيرمان لقبي بطولة الدوري.

وكانت وكالة "فرانس برس" قد أكدت  الشهر الماضي أن صفقة انتقال ميسي لنادي الهلال السعودي "تمت بالفعل"، مضيفة أن النجم الأرجنتيني بصدد الانتهاء من التفاصيل الأخيرة قبل توقيع العقد.

بدورها، لفتت تقارير غربية إلى أن عقد ميسي مع الهلال قد يتراوح ما بين 300 و400 مليون يورو لموسمين، وهي صفقة تعد الأكبر على الإطلاق في تاريخ الأندية السعودية.

ولعب ميسي في صفوف برشلونة 16 موسمًا، أحرز خلالها العديد من الألقاب التي عجّت بها خزائن النادي، قبل أن يغادر صيف موسم 2021، بشكل مفاجىء بسبب أزمة مالية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close