الجمعة 17 مايو / مايو 2024

أميركا تسجّل 1000 وفاة في يوم واحد.. حاكم معارض للكمامات مصاب بكورونا

أميركا تسجّل 1000 وفاة في يوم واحد.. حاكم معارض للكمامات مصاب بكورونا

Changed

تكساس
يعد حاكم تكساس من أبرز المعارضين لوضع الكمامات (غيتي)
تم تسجيل 1017 وفاة في أميركا الثلاثاء، مما يرفع عدد الوفيات بسبب الجائحة إلى أقل بقليل من 623 ألفًا، في أكبر عدد من الوفيات تعلن عنه أي دولة رسميًا في العالم.

سجلت الولايات المتحدة أكثر من 1000 حالة وفاة بكوفيد-19 أمس الثلاثاء، أي ما يعادل نحو 42 وفاة في الساعة، وفقًا لوكالة رويترز، بينما تواصل سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا التفشي بسرعة في أجزاء من البلاد تشهد معدلات تطعيم منخفضة.

وارتفعت الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي وبلغت في المتوسط 769 حالة يوميًا، في أعلى معدل منذ منتصف أبريل/ نيسان.

وأكدت إدارة الرئيس جو بايدن مساء أمس الثلاثاء أنها تعتزم تمديد إلزام المسافرين بارتداء الكمامات على الطائرات والقطارات والحافلات وفي المطارات ومحطات القطارات حتى منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل. ومثل كثير من البلدان الأخرى تشكل سلالة دلتا تهديدًا كبيرًا في الولايات المتحدة.

وتم تسجيل 1017 وفاة أمس الثلاثاء، مما يرفع عدد الوفيات بسبب الجائحة إلى أقل بقليل من 623 ألفًا، في أكبر عدد من الوفيات تعلن عنه أي دولة رسميًا في العالم. وكانت آخر مرة سجلت فيها الولايات المتحدة أكثر من 1000 وفاة يوميًا بالفيروس في مارس/ آذار الماضي.

إصابة حاكم مناهض للكمامات

وعلى صعيد آخر أعلن حاكم ولاية تكساس الجمهوري غريغ آبوت، المعارض الشرس لإلزامية وضع الكمامات للوقاية من كوفيد-19، أنّه خضع أمس لفحص مخبري أثبت إصابته بفيروس كورونا، وذلك غداة مشاركته في حدث عام أقيم في مكان مغلق.

وقال مكتب الحاكم في بيان: إنّ آبوت المحصّن بالكامل ضدّ كوفيد-19 "يخضع يوميًا للفحص، واليوم أتت نتيجته للمرة الأولى إيجابية".

وأضاف البيان أنّ آبوت "سيعزل نفسه في منزل الحاكم وسيستمرّ في إجراء الفحص كلّ يوم"، مشيرًا إلى أنّ الحاكم يتعالج عبر مزيج من أجسام حيوية مضادّة. وتابع أنّ الحاكم "بصحّة جيّدة ولا تظهر عليه أعراض في الوقت الحالي، وقد تمّ إبلاغ كل شخص على اتصال وثيق به".

وغريغ آبوت هو أحد الحكّام الذين عارضوا بشدّة إلزامية وضع الكمامات للوقاية من كورونا، كما أنّه أصدر مرسومًا يمنع أيّ هيئة حكومية أو جهة تتلقّى أموالًا عامة من أن تفرض إلزامية التطعيم ضدّ كوفيد-19.

 وكان آبوت شارك مساء الإثنين في حدث عام أقيم في مكان مغلق وقد بدا فيه محاطًا بعشرات الأشخاص ولا يضع أي منهم كمامة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close