السبت 13 يوليو / يوليو 2024

ميسي يخوض السبت مباراته الأخيرة مع سان جيرمان.. ماذا عن وجهته المقبلة؟

ميسي يخوض السبت مباراته الأخيرة مع سان جيرمان.. ماذا عن وجهته المقبلة؟

Changed

نافذة إخبارية أرشيفية حول تتويج ميسي ورفاقه في منتخب الأرجنتين بمونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
سيسدل ميسي الستار على مسيرته التي امتدت لموسمين في الدوري الفرنسي مع نهاية عقده الحالي مع باريس سان جيرمان الذي سيخوض معه أخر مباراة بالبطولة يوم السبت.

سيخوض الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي يوم السبت المقبل مباراته الأخيرة مع نادي باريس سان جيرمان في استاد الفريق بارك دي برينس، أمام فريق كليرمو، وفق ما أعلن اليوم الخميس مدرب الفريق كريستوفر غالتييه.

وقال غالتييه اليوم للصحفيين: "حظيت بامتياز تدريب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ستكون آخر مباراة له في بارك دي برينس وأتمنى أن ينال أفضل استقبال".

"في خدمة الفريق"

وبذلك التصريح حسم غالتييه عدم تجديد ميسي لعقده مع نادي العاصمة الفرنسية، بعد موسمين حقق خلالهما بطل العالم في مونديال 2022، وبطولتي الدوري المحلي لسان جيرمان. 

وانتقل ميسي، الذي سجل 21 هدفًا وقدم 20 تمريرة حاسمة مع سان جيرمان في جميع المسابقات هذا الموسم، إلى العاصمة الفرنسية قادمًا من برشلونة في 2021 بعقد لمدة عامين.

وأضاف غالتييه في المؤتمر الصحفي اليوم: "في هذا العام شكل ميسي جزءًا مهمًا من الفريق، إنه متاح دائمًا، ولا أعتقد أنه يمكن تبرير تعليقات أو انتقادات ضده". وتابع: "كان ميسي في خدمة الفريق دائمًا، لقد حظيت بامتياز رائع بمرافقته خلال الموسم".

انهيار العلاقة بين ميسي وسان جيرمان

وظل مستقبل ميسي في سان جيرمان مثار شك كبير في الآونة الأخيرة، وذكر مصدر مقرب من قائد الأرجنتين لوكالة "رويترز" أن بطل العالم تلقى عرضًا رسميًا من الهلال السعودي للانضمام إلى صفوفه الموسم المقبل، في صفقة قدرتها تقارير صحفية بأنها وصلت غاية 300 مليون يورو.

وتدهورت علاقة ميسي مع ناديه الفرنسي أوائل شهر مايو/ أيار المنصرم، بعدما عاقب الفريق النجم الأرجنتيني عقب سفره إلى الرياض من دون إذن للانخراط في حملة ترويج للسياحة في السعودية، كونه سفير معتمد للسياحة في المملكة، ليعتذر "البرغوت" بعدها لإدارة النادي بفيديو مصور. 

ولم تكن علاقة ميسي بالجمهور الفرنسي بأفضل حال، لاسيما بعد خروج الفريق مرتين من دوري الأبطال الأوروبي، خلال الموسم الماضي والحالي، على يد كل من ريال مدريد في 2022، وبايرن ميونخ خلال هذا الموسم، ليلاقي حامل العدد القياسي بالكرات الذهبية، صافرات الاستهجان بأكثر من مناسبة من "ألتراس النادي".

وغاب ميسي عن حفل توزيع جوائز الدوري الفرنسي يوم الأحد الماضي، ليظهر في حفل موسيقي ضخم بمدينة برشلونة، حيث هتفت الجماهير باسمه لحظة رؤيته.

برشلونة أم الهلال؟

ويسود الغموض حول وجهة ميسي المقبلة؛ إذ اعتبرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن العرض السعودي من نادي الهلال لبطل العالم 2022 لا يزال يحظى باهتمام بالغ، كما أن القيمين على اللعبة في المملكة حريصون على استقدام ميسي في إعادة لمشهد المنافسة بينه وبين رونالدو، الذي عجز عن تحقيق لقب الدوري مع نادي النصر.

بالمقابل، يتعرض رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، لضغط كبير من جماهير النادي الكاتالوني التي تطالب بعودة "ملهمها" إلى صفوف الفريق الذي لعب لصالحه 16 موسمًا، أحرز خلالها العديد من الألقاب التي عجّت بها خزائن النادي.

وكان مدرب برشلونة تشافي هيرنارديز قد كشف عن محادثات أجراها مع ميسي، حول عودة الأخير المحتملة لصفوف النادي، مع اقتراب نهاية عقد اللاعب مع سان جيرمان.

ونقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن المدرب الكاتالوني، اعترافه بأنه وضع خططًا تكتيكية لتشكيلة برشلونة في الموسم المقبل، تشمل احتمال وجود "البرغوت" في صفوف الفريق وقد تم إبلاغ رئيس النادي لابورتا بها.

وقال تشافي للصحيفة الكاتالونية: "أخبرت الرئيس أن عودة ميسي أمر منطقي". وأضاف: "لا شك في أن ميسي مثالي لأسلوبنا وخططنا، فلدي خطة تكتيكية تضع في الاعتبار وجود ليو".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close