الأحد 5 فبراير / فبراير 2023

نتائج مشرّفة لنسور قرطاج.. تونس تودع المونديال بحسرة وأمل

نتائج مشرّفة لنسور قرطاج.. تونس تودع المونديال بحسرة وأمل

Changed

نافذة تحليلية في برنامج "مونديال العربي" تناقش لقاء منتخبَي تونس وفرنسا في مونديال قطر (الصورة: غيتي)
فاز منتخب تونس على نظيره الفرنسي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بمونديال قطر، لكنه غادر المنافسة بعد فوز أستراليا على الدنمارك.

ودّع المنتخب التونسي كأس العالم، على الرغم من فوزه على بطل العالم منتخب فرنسا بهدف دون رد، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في مونديال قطر.

وفيما سجّل وهبي الخزري هدف منتخب بلاده الوحيد في الدقيقة 58، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لـ"نسور قرطاج"، بعد فوز أستراليا على الدنمارك بهدف نظيف في اللقاء الآخر من المجموعة ذاتها.

وفي حديث لـ"العربي" اعتبر أحد مشجعي المنتخب التونسي أن "التشكيلة نفسها، التي لعبت في المباراة ضد فرنسا، لو شاركت في المبارتين السابقتين لكانت تونس قد تأهلت".

وقالت مشجعة أخرى: "ليس المهم الترشح، لقد لعبنا ضد فرنسا وربحنا". وعلّق آخر: "أسعدنا المنتخب التونسي، لم نتأهل لكننا خرجنا فرحين، سنبقى داعمين لتونس ونشجعها"، معربًا عن آماله في تحقيق نتائج طيبة في النسخة المقبلة من المونديال.

فرحة لاعبي منتخب تونس بالهدف في مرمى بطل العالم منتخب فرنسا - رويترز
فرحة لاعبي منتخب تونس بالهدف في مرمى بطل العالم منتخب فرنسا - رويترز

"كان قادرًا على التأهل"

وفي تعليقه على المباراة، أعرب نجم الكرة المصرية السابق هاني رمزي عن حزنه لعدم تأهل المنتخب التونسي، حيث أكد أن هذا المنتخب كان قادرًا على الوصول للدور الـ16.

وقال في إطلالته عبر برنامج "مونديال العربي": "صحيح أن المنتخب التونسي فاز على بطل العالم.. لكن بالنسبة لي كعربي كنت أتمنى وجوده في الدور الـ16".

"المنتخب التونسي لديه إمكانيات"

من ناحيته، لفت المدرب والمحلل الرياضي منتصر الوحيشي إلى أن المنتخب التونسي لديه إمكانيات، مشيرًا إلى تمكن المدرب من إجراء 6 تغييرات صحيحة أدخلت دمًا جديدًا.

وقال في إطلالته عبر برنامج "مونديال العربي": "كان باستطاعتنا أن ندخل بهذه المجموعة دور الـ16". وفيما توقف عند فرحة الفوز على فرنسا، تدارك بالإشارة إلى الحسرة لعدم التأهل. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close