الخميس 22 فبراير / فبراير 2024

قبل إصابته.. رونالدو يخطف الأنظار بمباراة النصر في دوري أبطال آسيا

قبل إصابته.. رونالدو يخطف الأنظار بمباراة النصر في دوري أبطال آسيا

Changed

تلقى رونالدو إصابة قبل مباراة القمة في الدوري السعودي مع الهلال
تعرض رونالدو لإصابة قبل مباراة القمة في الدوري السعودي مع الهلال- غيتي
تعرض رونالدو لإصابة دفعته للخروج من الملعب في المباراة التي جمعت النصر وبطل إيران في دوري أبطال آسيا قبل لقاء القمة في الدوري السعودي.

خطف النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الأنظار مرتين خلال مواجهة فريقه أمام برسبوليس الإيراني، مساء أمس الإثنين، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

فخلال المباراة، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح النجم البرتغالي في الدقيقة الثانية من انطلاق المباراة، لكن رونالدو توجه إلى الحكم واعترف له بعدم وجود عرقلة، واللافت أيضًا أن الحكم ألغى قراره بعد العودة لتقنية الفيديو.

وفي واقعة ثانية، غادر رونالدو المباراة في الدقيقة 78 بعد تعرضه لكدمة في الرقبة، وذلك قبل 4 أيام من قمة الدوري السعودي للمحترفين أمام غريمه الهلال المتصدر.

وتعادل النصر السعودي سلبًا مع ضيفه برسبوليس الإيراني، على ملعب "الأول بارك" في الرياض، ليضمن تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، متصدرًا للمجموعة الخامسة.

واضطر "العالمي" لاستكمال اللقاء في ظل نقص عددي بصفوفه منذ الدقيقة 17 بعد طرد علي لاجامي، مدافع الفريق بالبطاقة الحمراء المباشرة، عقب تدخله العنيف ضد ميلاد سارلاك لاعب برسبوليس.

ضمن النصر مع رونالدو تأهله باكرا إلى الدور الثاني في دوري أبطال آسيا
ضمن النصر مع رونالدو تأهله باكرا إلى الدور الثاني في دوري أبطال آسيا - غيتي

وبهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 13 نقطة متصدرًا، فيما حل الفريق الإيراني ثانيًا بـ8 نقاط مع تبقي جولة وحيدة على ختام دور المجموعات.

فوز الدحيل القطري

ويحل النصر ضيفًا على استقلال دوشنبه الطاجيكي، فيما يستقبل برسيبوليس الإيراني نظيره الدحيل القطري 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، في ختام مباريات المجموعة.

وكان الدحيل قد تغلب على ضيفه الطاجيكي، يوم أمس، بهدفين نظيفين على استاد عبدالله بن خليفة، ويدين الفريق القطري بالفضل في تحقيق انتصاره لمهاجمه الكيني مايكل أولونغا الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 47 و89 .

ورفع الدحيل الذي يدون ظهوره الـ12 على التوالي في البطولة القارية، رصيده لـ4 نقاط محققًا انتصاره الأول في البطولة ليصعد إلى المركز الثالث في المجموعة.

وتشهد النسخة 21 من البطولة القارية بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، لتقام بالمواعيد الجديدة من فصل الخريف إلى الربيع، حيث تمتد مواعيد البطولة من شهر سبتمبر/ أيلول 2023 ولغاية مايو/ أيار 2024.

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير/ شباط ولغاية أبريل/ نيسان من العام القادم، على أن تجرى مباراتا الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close