الإثنين 20 مايو / مايو 2024

البطولات الأوروبية.. فوز أرسنال وإنتر وبايرن يستعيد توازنه

البطولات الأوروبية.. فوز أرسنال وإنتر وبايرن يستعيد توازنه

Changed

حطم هاري كين رقما قياسيا في الدوري الألماني بأهدافه يوم امس
حطّم هاري كين رقمًا قياسيًا في الدوري الألماني بأهدافه يوم أمس- رويترز
استعاد بايرن ميونخ شخصية الفريق العملاق في الدوري الألماني بفوز ساحق على ضيفه، فيما تصدر أرسنال دوري إنكلترا وواصل إنتر سلسلة انتصاراته.

استعاد بايرن ميونخ يوم أمس السبت هويته وشخصيته وأمطر ضيفه ماينز بثمانية أهداف في المرحلة 25 من الدوري الألماني، خلال مباراة تألق فيها المهاجم الإنكليزي هاري كين وسجل ثلاثة أهداف، محققًا رقمًا قياسيًا في تاريخ البطولة. 

وأصبح كين، المنضم لبايرن مطلع الموسم مقابل 100 مليون يورو من توتنهام هوتسبير، أول لاعب يسجل هدفين على الأقل في 8 مباريات مختلفة في أول موسم له في الدوري الألماني. كما عادل رقم أوفه زيلر القياسي لأكبر عدد من الأهداف في أول موسم له في الدوري الألماني مسجلًا 30 هدفًا حتى الآن.

وقلص حامل اللقب الذي فاز 8-1، الفارق مع باير ليفركوزن متصدر ترتيب الدوري إلى سبع نقاط، وبات بايرن يملك الآن 57 نقطة في المركز الثاني، وينتظر مباراة اليوم حيث يستضيف ليفركوزن منافسه فولفسبورغ.

وفرض كين نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله ثلاثية "هاتريك" (13 و45+7 و70) وتمريره كرتين حاسمتين، وأكمل ليون غوريتسكا (20 و90+2)، وتوماس مولر (47)، جمالا موسيالا (61) وسيرج غنابري (66) المهرجان التهديفي للعملاق البافاري.

أرسنال في الصدارة

وفي الدوري الإنكليزي، سجل الألماني كاي هافيرتز هدفًا متأخرًا ليضع أرسنال في صدارة الترتيب، رغم خطأ فادح من حارس مرماه آرون رامسديل في الشوط الأول في فوزه 2-1 على ضيفه برنتفورد أمس، ليحقق "المدفعجية" فوزهم الثامن على التوالي.

ووضع الفوز الصعب أرسنال في الصدارة مؤقتًا برصيد 64 نقطة متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن ليفربول ونقطتين عن مانشستر سيتي قبل مواجهة الفريقين على ملعب أنفيلد اليوم. 

ومنحت ضربة رأس رائعة من ديكلان رايس بعد تمريرة عرضية متقنة من بن وايت التقدم لأرسنال في الدقيقة 19، إذ هيمن أصحاب الأرض على المباراة من البداية في استاد الإمارات.

هافيرتز محتفلًا بهدف الفوز لأرسنال
هافيرتز محتفلًا بهدف الفوز لأرسنال - أكس

وأدرك برنتفورد التعادل عكس سير اللعب قبل نهاية الشوط الأول مباشرة عندما تأخر رامسديل في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء ليعترضها ويسا وتصطدم بقدمه وتسكن الشباك.

وحول هافيترز تمريرة عرضية رائعة أخرى من وايت بضربة رأس إلى المرمى في الدقيقة 86 ليمنح أرسنال فوزًا مستحقًا ما يعني أن النادي اللندني سينهي الجولة على الأقل في المركز الثاني، وقد يظل في الصدارة بفارق الأهداف في حال تعادل ليفربول مع سيتي.

وفي مباراة أخرى، تسبّب الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو بركلتي جزاء، فنفض مانشستر يونايتد غبار خسارتين متتاليتين في الدوري  معمّقًا جراح ضيفه إيفرتون السادس عشر بفوزه عليه 2-0. 

وقلّص فريق "الشياطين الحمر" الفارق مع توتنهام الخامس إلى 3 نقاط، لكن فريق شمال لندن خاض مباراتين أقل ويحلّ اليوم ضيفًا على أستون فيلا الرابع في مباراة قويّة، ضمن الصراع على المركز الرابع الضامن للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

فوز إنتر

وفي إيطاليا، واصل إنتر ميلان تحليقه في صدارة ترتيب الدوري، بعد فوزه 1-صفر على مضيفه بولونيا بفضل هدف سجله يان بيسيك في الشوط الأول.

ورفع إنتر رصيده إلى 75 نقطة مبتعدًا بفارق 18 نقطة عن يوفنتوس الثاني، الذي يستضيف أتلانتا اليوم، فيما تجمد رصيد بولونيا عند 51 نقطة في المركز الرابع بعد 28 مباراة.

يان بيسيك لحظة تسجيله هدف الفوز لإنتر
يان بيسيك لحظة تسجيله هدف الفوز لإنتر- أكس

وفاز فريق المدرب سيموني إنزاغي في 13 مباراة رسمية خاضها منذ بداية العام، وتلقى خسارة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم.

وافتتح إنتر التسجيل في الدقيقة 37 بعدما لعب بيسيك ضربة رأس متقنة إثر تمريرة عرضية دقيقة من أليساندور باستوني بعد أن راوغ الدفاع.

ويزور إنتر منافسه أتليتيكو مدريد الإسباني في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل، وهو يتقدم 1-صفر.

خسارة مفاجئة

لكن أتلتيكو في الدوري الإسباني، تعرّض أمس لخسارة مفاجئة على يد مضيفه قادش المهدد بالهبوط 0-2، وقبل 4 أيام من مباراة الإياب أمام إنتر، وذلك ضمن منافسات المرحلة 28. 

وسجّل المهاجم خوانمي المُعار من ريال بيتيس هدفي قادش (24 و64) ليرفع رصيد فريقه الذي لم يفز في الدوري منذ أغسطس/ آب 2023 إلى 22 نقطة في المركز السابع عشر على بعد نقطتين من منطقة ألامان.

في المقابل، تجمّد رصيد أتلتيكو عند 55 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يملك أتلتيكو بلباو الخامس فرصة تقليص الفارق إلى نقطتين بحال فوزه على لاس بالماس الأحد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close