الإثنين 13 مايو / مايو 2024

شاكرًا القوات الأوكرانية.. زيلينسكي: معركة باخموت مؤلمة وصعبة

شاكرًا القوات الأوكرانية.. زيلينسكي: معركة باخموت مؤلمة وصعبة

Changed

تقرير حول مواصلة القوات الروسية تقدمها في اتجاه باخموت وسعيها لمحاصرتها (الصورة: غيتي)
تكثف القوات الروسية جهودها لتطويق مدينة باخموت التي تشكل رمزًا ومركز الحرب في شرق أوكرانيا، حسبما أعلن الجيش الأوكراني الأحد.

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، أنّ جيشه يخوض معركة "مؤلمة وصعبة" في مواجهة القوات الروسية في منطقة دونباس (شرق)، حيث تقع مدينة باخموت التي يشهد محيطها معارك ضارية.

وقال زيلينسكي في خطابه اليومي: "أودّ أن أشيد بشكل خاص بشجاعة وقوة وصلابة الجنود الذين يقاتلون في دونباس"، مضيفًا أنها "واحدة من المعارك الأكثر صعوبة. إنها مؤلمة وصعبة".

وتكثف القوات الروسية جهودها لتطويق مدينة باخموت التي تشكل رمزًا ومركز الحرب في شرق أوكرانيا، حسبما أعلن الجيش الأوكراني الأحد، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه صدّ هجمات جديدة.

"أكثر من 130 هجومًا"

وأثنى زيلينسكي على قواته التي "صدت الاعتداءات، دمّرت المحتل، قوّضت مواقع ولوجستيات العدو، وحمَت حدودنا ومدننا".

وقال: "أشكر الجيش والحراس وحراس الحدود الذين يدافعون عن دولتنا في محيط باخموت وفوغليدار وأفديفسكا وسيفرسك وسفاتوف وليام وزابوريجيا".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في تقريرها اليومي، إنه تم صد "أكثر من 130 هجومًا معاديًا" خلال الساعات الـ24 الماضية في عدد من قطاعات الجبهة، لا سيما في كوبيانسك وليمان وباخموت وأفديوفكا.

وأضافت: "العدو يواصل محاولاته لتطويق مدينة باخموت"، من دون أن تضيف أي تفاصيل.

بالتوازي، قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد: إن الجيش الروسي استهدف مركز قيادة كتيبة "آزوف" للقوات الأوكرانية في منطقة زابوريجيا جنوب شرقي أوكرانيا.

ولم تفصح الوزارة عن المزيد حول الهجوم في تحديثها اليومي عما تسميه موسكو "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، وكذلك لم تذكر المعركة حول باخموت.

إلى ذلك، بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الأحد مع قادة التشكيلات المشاركة في العملية العسكرية بأوكرانيا الخطط في المرحلة المقبلة من الحرب.

وأكد وزير الدفاع الروسي خلال الاجتماع مع القادة، ضرورة "تهيئة جميع الظروف اللازمة وتأمين انتشار القوات في مناطق العمليات العسكرية، وتنظيم الدعم الشامل للقوات، وخاصة عمل الوحدات الطبية ووحدات الدعم خلف الجبهات"، بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close