الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

معارك محتدمة وخسائر كبيرة.. لمن تميل كفة السيطرة الميدانية في اليمن؟

معارك محتدمة وخسائر كبيرة.. لمن تميل كفة السيطرة الميدانية في اليمن؟

Changed

نافذة إخبارية حول المعارك المحتدمة في اليمن ومداخلة لمراسل "العربي" من صنعاء (الصورة: غيتي)
قال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن عبدو مجلي إن الحوثيين أصبحوا بين فكي كماشة، بعد السيطرة على الطرق الرئيسة بين محافظتي مأرب وشبوة.

أعلن التحالف بقيادة السعودية تنفيذ 30 غارة خلال 24 ساعة استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف قوله إن المواقع المستهدفة للحوثيين هي في مأرب والبيضاء وتعز، فيما أدى الاستهداف إلى تدمير 22 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 160 حوثيًا.

وتشن طائرات التحالف سلسلة من الغارات الليلية العنيفة على صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، ردًا على استهدافهم للأراضي السعودية والإماراتية بالصواريخ البالستية الموجهة.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن عبدو مجلي إن الحوثيين أصبحوا بين فكي كماشة، بعد السيطرة على الطرق الرئيسة بين محافظتي مأرب وشبوة.

وأوضح المتحدث العسكري أن الجماعة تكبدت خسائر في العتاد والأرواح في مديرية حريب بمحافظة مأرب.

"ليست بهذه السهولة"

ويشرح مراسل "العربي" من صنعاء، خليل القاري، الوضع الميداني في محافظة مأرب، قائلًا إن المعارك هناك بمختلف جبهاتها "لا تبدو بهذه السهولة".

وأوضح أن المؤكد، بحسب المصادر الميدانية، هو أن المعارك محتدمة بشكل كبير في أكثر من جهة، ولا سيما جنوبي محافظة مأرب.

وتقول جماعة الحوثي إنها لا تزال تحكم السيطرة على نطاق واسع من المديرات والمناطق في جنوب مأرب بما في ذلك أجزاء من حريب ذاتها، بحسب المراسل.

وفيما أكد أن المعارك محتدمة في مأرب، شدد على أن حسمها "لا يبدو بهذه السهولة التي يتم الحديث عنها". وتعد خسائر الطرفين كبيرة، حيث يسقط عشرات القتلى والجرحى يوميًا، في وقت يشن التحالف غارات مكثفة بشكل يومي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close