الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تسليم طائرات بوينغ "787 دريملاينر" معلّق.. القرار لخبراء السلامة

تسليم طائرات بوينغ "787 دريملاينر" معلّق.. القرار لخبراء السلامة

Changed

لن توافق إدارة الطيران الفدرالية على عمليات الفحص قبل نيلها رضا خبراء السلامة التابعين لها
لن توافق إدارة الطيران الفدرالية على عمليات الفحص قبل نيلها رضا خبراء السلامة التابعين لها (غيتي)
تم تعليق عمليات تسليم طائرات "دريملاينر" معظم أشهر العام الماضي، بما في ذلك بين نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ومارس/ آذار، بعدما كشفت بوينغ عن خلل في التصنيع.

يُستبعد أن تُستأنف عمليات تسليم طائرات بوينغ من طراز "787 دريملاينر"، المعلّقة منذ مايو/ أيار قبل نهاية /أكتوبر/ تشرين الأول في ظل الخلافات مع هيئة السلامة الأميركية، وفق ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وتم تعليق عمليات تسليم طائرات "دريملاينر" معظم أشهر العام الماضي، بما في ذلك بين نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ومارس/ آذار، بعدما كشفت بوينغ عن أوجه خلل في التصنيع.

وأعلنت الشركة في يوليو/ تموز أنها اكتشفت مشكلات إضافية في مقدّمة الطائرة وتعمل على إصلاحها.

وذكرت "وول ستريت جورنال" أمس السبت، أن بوينغ عقدت اجتماعًا في أغسطس/ آب مع مسؤولين في "إدارة الطيران الفدرالية" لكن الجانبين لم يتفقا على طريقة لضمان جودة طائرات "دريملاينر".

وأفادت إدارة الطيران الفدرالية في بيان أنها "تتواصل مع بوينغ في وقت تعمل الشركة على عرض مدى إمكان الوثوق بأسلوبها المقترح لفحص عدد من طائرات 787 التي لم تُسلّم بعد".

وتابعت بأنها لن توافق إدارة الطيران الفدرالية على عمليات الفحص قبل نيلها رضا خبراء السلامة التابعين لها، بدورها تعهّدت بوينغ بمواصلة جهودها لاستئناف عمليات التسليم.

وقالت في بيان "بينما يؤثر هذا العمل على عملياتنا في الأمد القريب، إلا أنه مسار التحرّك الصحيح وسنواصل استغراق الوقت اللازم لضمان استيفائنا أعلى المعايير".

وتأتي المشكلة الأخيرة التي ظهرت في طائرات 787 ذات الممرين والمعروفة بـ"دريملاينر"، بعد مجموعة أعطال في طائرات الشركة الأكثر مبيعًا وخصوصًا "737 ماكس"، إذ تحطّمت طائرتان من هذا الطراز عامي 2018 و2019 في حادثين أسفرا عن مقتل 346 شخصًا وتسببا بوقف تشغيل الطائرة لمدة 20 شهرًا.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close