الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"مواجهة من رجل إلى رجل".. إيلون ماسك يقترح طريقة لإنهاء حرب أوكرانيا

"مواجهة من رجل إلى رجل".. إيلون ماسك يقترح طريقة لإنهاء حرب أوكرانيا

Changed

إعلان الهيئة الروسية للإعلام تقييد الدخول إلى تويتر بعد حجب فيسبوك (الصورة: بلومبرغ)
عرض الملياردير الأميركي إيلون ماسك على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خوض قتال فردي بين الرجلين، في محاولة منه لإنهاء الصراع المسلح في أوكرانيا.

اقترح الملياردير الأميركي إيلون ماسك طريقة لإنهاء الحرب في أوكرانيا، تنطوي على مواجهة "من رجل إلى رجل" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباشرة.

فقد غرّد مالك شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية داعيًا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى خوض "قتال فردي" معه، وذلك مع دخول الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا يومه التاسع عشر.

وكتب ماسك: "أنا هنا أتحدى فلاديمير بوتين إلى قتال فردي"، مضيفًا أن الرهان القتالي سيكون على أوكرانيا، أي من يفوز بالقتال يقرر ما سيحصل في أوكرانيا.

كما وضع الملياردير الأميركي المثير للجدل، اسم بوتين في تغريدته باللغة الروسية، إذ يبدو ماسك مصرًا على عدم تفويت بوتين هذا التحدي.

وكمعظم تغريداته، تحوّل اقتراح ماسك إلى الأكثر تداولًا على تويتر عالميًا، حيث اشتعلت التعليقات الساخرة والطريفة حول ما قد يحدث في حال قبل بوتين اقتراح ماسك.

واقترح أحد المغردين "أنه من الأفضل على القادة تسوية هذا الصراع من رجل لرجل.. أي قتال مباشر، زيلينسكي ضد بوتين".

لكن المفارقة المضحكة هنا أن بوتين لا يمتلك في الواقع حسابًا على تويتر، كما أنه قيد إمكانية الوصول إلى موقع المدونات الصغيرة في روسيا، كما حجب أشهر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام.

من جهة ثانية، ليست هذه أول محاولة من إيلون ماسك لإظهار دعمه لأوكرانيا ولو بطرقه الغريبة أحيانًا، ففي الأيام الأولى من الحرب أرسل شحنة من محطات توفير خدمة الإنترنت عبر أقمار "ستارلينك" الاصطناعية التابعة له إلى أوكرانيا.

وساعدت هذه المعدات في توفير الإنترنت في مناطق توقفت فيها الخدمة بسبب الهجوم الذي باشره الجيش الروسي فلاديمير بوتين على جارته أوكرانيا، فيما تشغل "ستارلينك" كوكبة من أكثر من ألفي قمر اصطناعي هدفها توفير الإنترنت عبر العالم ولا سيما في المناطق النائية والفقيرة.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close